نادى القضاة: 2% نسبة التصويت فى اليوم الأول للانتخابات و6% بالثانى

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 09:16 م
نادى القضاة: 2% نسبة التصويت فى اليوم الأول للانتخابات و6% بالثانى المستشار عبد الله فتحي، رئيس نادى قضاة مصر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الله فتحى، رئيس نادى قضاة مصر، إن إقبال الناخبين على لجان الاقتراع اليوم فى ثانى أيام التصويت بانتخابات مجلس النواب، أقل من الاستحقاقات الديمقراطية السابقة بشكل لافت للنظر، موضحا أن نسبة المشاركة أمس الأحد فى أول أيام التصويت بانتخابات مجلس النواب لم تتجاوز الـ2%، واقتربت من 6% فى اليوم الثانى للتصويت.

وأضاف "فتحي" خلال لقائه ببرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بى سى مصر" الاثنين، أن معظم الخروقات الانتخابية تمثلت فى الدعاية خارج اللجان، بالإضافة إلى بعض المشاحنات بين أنصار المرشحين، وجميعها غير مؤثرة، مشيراً إلى أن معدلات الإقبال على المشاركة فى الانتخابات ليس لها علاقة بنزاهة نتيجة الانتخابات.

وتابع، لا علاقة بين اعتذار قضاة عن المشاركة فى الإشراف على الانتخابات البرلمانية ورسائل التهديد التى وصلت للبعض منهم، لافتاً إلى أن نزاهة القضاة كما هى قبل وبعد 25 يناير 2011، قائلاً: "من مصلحة المواطن أن يعيش القاضى عيشة مرتاحة".


موضوعات متعلقة :


- كيف يفوز المرشحون فى انتخابات مجلس النواب؟.. 3 طرق حسابية تؤدى إلى برلمان 2015.. "50%+1" تؤهل المرشح مباشرة.. ومضاعفة عدد الناخبين يصعب جولة الإعادة

- ثانى أقدم المتاحف الزراعية فى العالم يستعد لاستقبال نتيجة فرز أصوات 6 دوائر بالجيزة.. اللجنة العليا تجهز قاعة السينما بمتحف الدقى وسرادقين للصناديق.. وقيادات الأمن يراجعون خطط التأمين

- 6 مراكز للفرز بمحافظة الفيوم

- 8 لجان عامة لفرز أوراق الناخبين فى المنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة