بعد لقاء السيسى مع الرئيس التنفيذى لـ"إينى الإيطالية".. مصر تسعى لإنشاء مركز رئيسى للغاز شرق المتوسط.. المركز يستهدف إتاحة وسائل النقل ومرافق التصدير المصرية للاكتشافات القريبة

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 03:40 م
بعد لقاء السيسى مع الرئيس التنفيذى لـ"إينى الإيطالية".. مصر تسعى لإنشاء مركز رئيسى للغاز شرق المتوسط.. المركز يستهدف إتاحة وسائل النقل ومرافق التصدير المصرية للاكتشافات القريبة السيسى وممثلى إينى الإيطالية
ياسمين سمرة - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة إينى الإيطالية، أن الرئيس التنفيذى كلاوديو ديسكالزى بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماع بالقاهرة أمس الأحد، أنشطة الشركة فى مصر وإمكانية إقامة مركز رئيسى للغاز فى شرق المتوسط.

وأعلنت "إينى" الإيطالية، نهاية أغسطس الماضى، أن الكشف الجديد يتضمن احتياطات أصلية تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى "تعادل حوالى 5.5 مليار برميل مكافئ"، ويغطى مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع، ما يجعل الكشف الغازى "شروق" أكبر كشف فى مصر وفى مياه البحر المتوسط، وربما يصبح واحدًا من أكبر الاكتشافات الغازية على مستوى العالم.

وأضافت "إينى" فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى بالإنجليزية، أن ديسكالزى استعرض أمام الرئيس السيسى خطة تطوير حقل "ظهر"، وأكد الطرفان الالتزام المشترك بتسريع وتيرة بدء الإنتاج من الحقل.

وتابعت الشركة: وعلاوة على ذلك، بحث الطرفان إمكانية إنشاء مركز رئيسى للغاز فى شرق المتوسط، بهدف إتاحة وسائل النقل ومرافق التصدير المصرية للاكتشافات القريبة.

الرئيس يوصى بتسريع وتيرة الإنتاج من حقل "ظهر"


وأشاد الرئيس السيسى وفقا لبيان صادر عن مؤسسة الرئاسة بجدية الشركة الإيطالية وبحجم أعمالها وأنشطتها فى مصر، مؤكداً أن متانة العلاقات المصرية – الإيطالية تُعزز عمل الشركة فى مصر، مشددا على أهمية تكثيف أعمال البحث والتنقيب عن النفط والغاز فى مناطق مصر المختلفة، كما وجه الرئيس وزارة البترول بتوفير التسهيلات اللازمة لعمل الشركة وتذليل جميع العقبات التى قد تواجهها.

وأكدت وكالة "موديز" للتصنيف الائتمانى فى ورقة بحثية حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن اكتشاف حقل الغاز العملاق "إيجابى" للتصنيف الائتمانى لمصر وللشركة الإيطالية، إذ يقلل الضغط على ميزان المدفوعات المصرى، لافتة إلى أن الاستثمارات فى قطاعى النفط والغاز ستعزز النمو الاقتصادى.

وتعمل الشركة الإيطالية فى السوق المحلية منذ عام 1954 من خلال شركتها فى مصر أيوك، وتنتج نحو 190 ألف برميل من المكافئ النفطى يوميا.



موضوعات متعلقة


البترول تعلن باكورة إنتاج الكشف الجديد للغاز 700 مليون قدم مكعب فى يناير 2017 .. ووكالة "موديز": الكشف إيجابى للتصنيف الائتمانى لمصر وللشركة الإيطالية.. ويقلل الضغط على ميزان المدفوعات المصرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة