المصريون بفرنسا يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية

الأحد، 18 أكتوبر 2015 10:00 ص
المصريون بفرنسا يواصلون الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية جانب من تصويت المصريين فى الخارج
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا أبوابهما، صباح اليوم الأحد، لليوم الثانى والأخير أمام المصريين المقيمين بالأراضى الفرنسية والراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، التى انطلقت أمس السبت وتستمر حتى مساء اليوم الأحد.

وكانت العملية الانتخابية قد تمت أمس بسهولة ويسر فى ضوء التسهيلات التى تقدمها السفارة المصرية والإجراءات التى اتخذتها اللجنة العليا للانتخابات، وشهد اليوم الأول من الانتخابات توافدا لأبناء الجالية المصرية من مختلف الفئات والأعمار.

واصطحب عدد من الناخبين أطفالهم حاملين الأعلام، والتقطوا الصور التذكارية بالهواتف المحمولة أمام مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس، وسط أجواء من البهجة، مؤكدين أن إشراك الأطفال فى الاستحقاقات الانتخابية "لوطنهم الأم" يساهم فى ترسيخ روح المواطنة لدى النشء وكذلك فى التربية على مبادئ وقيم الديمقراطية للنهوض "بمصر الجديدة" التى يتطلع اليها جموع الشعب المصرى.
وكانت السفارة المصرية بباريس قد أكدت اتخاذها كافة التدابير لضمان حسن سير الاقتراع وتوفير أكبر قدر من الأمان والراحة للناخب المصرى أثناء إدلائه بصوته، موضحة أنه إذا وجد عند موعد الإغلاق ناخبين لم يدلوا بأصواتهم، فسيتم تحرير كشف بأسمائهم، وتستمر العملية الانتخابية حتى ينتهوا من التصويت سواء فى النظام الفردى أو القوائم.

ومن المقرر أن تبدأ عملية فرز الأصوات فور إغلاق باب التصويت فى الساعة التاسعة مساء، على أن يتم إخطار اللجنة العليا للانتخابات بالنتائج فور الانتهاء من الفرز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة