لو ماعندكيش عربية.. اعرفى 5 قواعد لركوب الميكروباص بأمان

السبت، 17 أكتوبر 2015 12:13 ص
لو ماعندكيش عربية.. اعرفى 5 قواعد لركوب الميكروباص بأمان ميكروباص
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعامل مع المواصلات العامة فى مصر عموماً شىء مُرهق للغاية، يكاد يقودك إلى الجنون أو الانهيار نفسى، أما على مستوى الفتيات فهناك معاناة لا تنتهى بداية من التعليقات السخيفة حتى التحرش، وحتى تمر فقرة ركوب المكروباص اليومية بسلام، فمن الممكن أن تستعينى ببعض القواعد التى تُخرجك سالمة من الميكروباص، وسيلة المواصلات الأشهر فى تاريخ مصر المليئة بالتحرش...
1-اركبى جنب الشباك
إذا قررت أن تركبى الميكروباص فيجب أن تعرفى أنه من الأفضل لكِ أن تختارى الكرسى الداخلى وليس الخارجى، لأن الأخير سوف يعرضك بكل تأكيد إلى التحرش من كل شخص داخل أو خارج من الميكروباص.

2- حطى الشنطة قدامك
فى بعض الأوقات تضطرين إلى ركوب "الميكروباص" فى وقت الذروة فمن المؤكد أنه سيكون ممتلئا بالركاب، فحتى تحمى نفسك من التحرش ومد الأيدى، من الممكن وضع الحقيبة أمامك لتحميكى من الاحتكاك المتعمد من قبل الركاب.

3- بلاش تركبى جنب السواق
فكرة غير جيدة تماماً أن يكون مكانك إلى جوار السائق، إذا رُحمتى من التحرش ستستمعى إلى وابل من الشيتمة والسب والإهانات المتتالية، فمن الأفضل أن تختارى مكانا فى الخلف.
4- ما تركبيش فى الزحمة
لا تركبى أبدًا ميكروباصا أو أتوبيسا مزدحما بالركاب، أو عليه تدافع كبير فى الركوب، ومن الأفضل أن تنتظرى قدوم ميكروباص آخر بدلا من أن تُعرضى نفسك للخطر والإهانة خصوصاً إذا كانت كل المقاعد نفدت ولا يتبقى سوى الوقوف فى الممر الضيق.
5- اقعدى جنب بنت أحسن
قبل أن تُقررى الجلوس فى أى مكان يقابلك، عليكِ اختيار المكان الأفضل لكِ والذى يكون إلى جوار فتاة أو سيدة، بدلاً من الجلوس إلى جوار رجل أو شاب من الممكن أن يكون مُتحرشا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مش اذا بقيتى مكان اصلا

انتى مفكراة تاكسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة