رئيس "الطرق والكبارى" يكشف ملامح شركة الصيانة الجديدة.. 98% من أسهمها مملوكة للهيئة وتخصيص جزء من إيرادات بوابات الرسوم لتمويل أعمالها.. تقوم بالصيانة بجانب قطاع الهيئة.. والشركة ستكون مستقلة إداريا

السبت، 17 أكتوبر 2015 12:33 ص
رئيس "الطرق والكبارى" يكشف ملامح شركة الصيانة الجديدة.. 98% من أسهمها مملوكة للهيئة وتخصيص جزء من إيرادات بوابات الرسوم لتمويل أعمالها.. تقوم بالصيانة بجانب قطاع الهيئة.. والشركة ستكون مستقلة إداريا اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى ملامح شركة الصيانة الجديدة التى بدأت الهيئة فى إجراءات تأسيسها تنفيذا لتكليف رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لافتا إلى أن 98% من أسهم هذه الشركة ستكون مملوكة لهيئة الطرق، كما أن هذه الشركة ستتولى القيام بأعمال صيانة الطرق والكبارى على مستوى الجمهورية بجانب قطاع الصيانة التابع للهيئة.

شركة الصيانة الجديدة ستكون مستقلة إداريا



وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن شركة الصيانة الجديدة ستكون مستقلة إداريا يديرها مجلس إدارة مستقل عن الهيئة، مشيرا إلى أنه سوف يتم الانتهاء من إجراءات تأسيسها واختيار وتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارتها قبل نهاية الشهر الجارى، لتبدأ الشركة فى أعمال صيانة الطرق والكبارى بالجمهورية.

معدات صيانة جديدة بقيمة 80 مليون جنيه



وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الهيئة تعاقدت على شراء معدات صيانة جديدة بقيمة 80 مليون جنيه سيتم تسليمها للشركة الجديدة لتمثل هذه المعدات نصيب هيئة الطرق فى رأس مال هذه الشركة، كما سيتم التعاقد على معدات صيانة أخرى جديدة تتمتع بأحدث التكنولوجيا لصالح شركة الصيانة الجديدة.

وأكد "ترك" أن الهيئة أرسلت عدد من المهندسين بها للحصول على دورات تدريب فى أمريكا على معدات الصيانة الجديدة التى تم شراءها، سيتم ضم هؤلاء المهندسين من خلال الندب إلى شركة الصيانة الجديدة ليكون نواة فريق عملها وهيكلها، لافتا إلى أن هذه الشركة سينضم إليها أفضل الكفاءات والخبرات المتخصصة فى صيانة الطرق والكبارى.

رؤية متكاملة لخطة عمل الشركة



وأوضح "ترك" أن وزير النقل الدكتور سعد الجيوشى لديه رؤية متكاملة لخطة عمل هذه الشركة تتمثل فى قيامها بأعمال الصيانة بجانب قطاع الصيانة بالهيئة، ومع إزدياد قدرات وإمكانيات هذه الشركة تتوسع فى أعمال صيانة الطرق والكبارى، بحيث تصبح فى النهاية مسئولة وحدها عن أعمال الصيانة عندنا تصبح إمكانياتها عملاقة وقادرة على تولى صيانة كافة الطرق والكبارى التابعة لإشراف وزارة النقل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة