احترس.. تطبيق فيس بوك يستنزف بطارية iPhone.. والشركة تحاول حل المشكلة

السبت، 17 أكتوبر 2015 07:31 م
احترس.. تطبيق فيس بوك يستنزف بطارية iPhone.. والشركة تحاول حل المشكلة تطبيق فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اذا كنت تمتلك هاتف أى فون، فربما تكون قد لاحظت استنزاف البطارية بشكل كبير، حيث اتضح فى النهاية أن تطبيق الـ Facebook على منصة iOS هو السبب فى ذلك، وهو ما دعى الشركة إلى الاعتراف بالمشكلة حيث قالت إنها تعلم بالأمر وتعمل على إصلاحه.

ووفقا لما نشره موقع mashable الأمريكى، فقد كشف المحلل Matt Galligan عن المشكلة فى وقت باكر من هذا الأسبوع، الذى اكتشف أن الفيس بوك يستنفذ البطارية على جميع الأجهزة، حيث يمتصها بالكامل من على أى فون على الرغم من إيقاف التطبيقات التى تعمل فى الخلفية، والقيام بتحديث الإعدادات بشكل يضمن أن التطبيق لا يعمل إلا عند فتحه".

اليوم السابع -10 -2015

فيما رأى أحد المحللين أن فيس بوك تسيطر على العمليات الصوتية على iOS من خلال المحافظة على الصوت المكتوب فى الخلفية عند تشغيل مقطع فيديو داخل التطبيق، ومع وجود ميزة تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائى فى اتصال Wi-Fi، فإن القليلين هم من يقومون بإيقافها وهو ما يعنى احتمال وجود مقطع فيديو يتم تشغيله فى الخلفية مما يؤدى إلى استهلاك البطارية.

اليوم السابع -10 -2015

وبغض النظر عن هذه النقطة، فإن المستخدمين يتبنون نظام iOS9 بشكل أسرع، فأكثر من 50% من أجهزة IOS تعمل بالنسخة الجديدة والتى أصبحت متاحة فى 16 سبتمبر.
ويمكن للمستخدم أن يجد بنفسه المقدار الذى يستهلكه تطبيق الفيس بوك على ios وذلك من خلال إعدادات الهاتف، ثم الضغط على battery، وكما تظهر فى الصورة الموجودة بالأسفل على أحد الهواتف التى تعمل بـ iOS 9.0.2، فإن تطبيق الفيس بوك يستهلك 64% من قوة البطارية فى آخر 24 ساعة، و 38% فى آخر سبعة أيام.

اليوم السابع -10 -2015

واعترفت فيس بوك بأن تطبيقها يستنزف البطارية على ios،حيث قال متحدث باسم الشركة:" سمعنا تقارير من شكوى بعض الناس من مشاكل فى البطارية على منصة ios، ونحن نبحث الآن على حل للمشكلة فى وقت قريب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة