منتدى "مصر دوت بكرة" يفتتح أعماله السبت القادم

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 05:08 ص
منتدى "مصر دوت بكرة" يفتتح أعماله السبت القادم المهندس على فرماوى مؤسس مجلس إدارة "مصر دوت بكرة"
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق مؤسسة "مصر دوت بكرة" لتنمية المهارات، السبت القادم بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، وبمشاركة عدد من الخبراء والموجهين المصريين الذين يعملون فى مجالات المختلفة، رابع منتدياتها، تحت شعار "كن الفرق"، فى قلعة قايتباى، بالإسكندرية الساعة 4 مساء.

وقال المهندس على فرماوى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة المؤسسة ونائب رئيس شركة "مايكروسوفت": "شباب مصر هو أملها فى التنمية، والعامل الرئيسى للنهوض بها فى المستقبل، وتسعى مصر دوت بكرة لان تصبح حلقة الوصل بين الشباب لدفع عجلة التنمية ومساعدتهم لتحسين فرص مستقبلهم".

وأشار فى تصريحاتٍ له أن هناك متميزين من طلبة الجامعات ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة يحتاجون لدعم ودفعة، وهو ما تفعله المؤسسة من خلال سلسلة منتدياتها فى المحافظات، والتى تعطى لهؤلاء الطلاب وأصحاب المشروعات نصائح عملية لإعطائهم خبرة كافية على يد خبراء متخصصين.

ويتمحور رابع منتديات المؤسسة، التى تجوب المحافظات سعيا لتنمية المجتمع ومساعدة الشباب لتحسين فرص المستقبل من خلال تزويدهم بأحدث الأدوات والحلول، حول موضوع وهدف واحد تحت شعار "كن الفرق" بهدف التشجيع على التواصل والتفاعل والتعلم واغتنام الفرص المناسبة وكيفية تحقيق الأهداف الشخصية، وكيفية فن التفاوض فى ريادة الأعمال، ومواجهة الصعوبات والتحديات، بالإضافة إلى كيفية بدء وتطوير مشروع ناجح، وإدارة الحياة العملية، وتنمية روح الابتكار.

ومن المقرر أن ينطلق المنتدى فى واتجاهين الأول "ندوات لتنمية المهارات" كنظام محاضرة مفتوحة، والاتجاه الثانى عبارة عن "حلقات نقاش"، حيث يتم تقسيم الشباب إلى مجموعات تلتقى كل مجموعة على حدة مع عدد من الخبراء فى نقاش للتعليم والتدريب والتوجيه فى عدة مجالات مستهدفة من جانب الطلاب ورواد الأعمال.

وتسعى "مصر دوت بكرة" لبناء منصات للمصريين فى كل مكان والتواصل والتعاون من خلال مجموعة متنوعة من أدوات الإعلام الجديد، بهدف التنمية ورفع كفاءة رواد الأعمال والطلبة والخريجين فى مصر، مع التركيز فى المقام الأول على مساعدة الأفكار الجيدة وعرض الشخصيات المصرية الناجحة والتى تُتخذ كقدوة ونموذج مع عرض جميع وجهات النظر التى تعلى من شأن المصلحة العامة لنمو البلد بعيدًا عن المسائل المتعلقة بالسياسة والدين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة