الداخلية تطهر محافظات المرحلة الأولى للانتخابات من الإرهاب.. أجهزة الأمن تسقط أخطر الخلايا المخططة لتعطيل الاقتراع.. وتضبط العديد من عناصر اللجان النوعية.. والوزير: نتعامل بحسم مع الخارجين على القانون

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 01:42 م
الداخلية تطهر محافظات المرحلة الأولى للانتخابات من الإرهاب.. أجهزة الأمن تسقط أخطر الخلايا المخططة لتعطيل الاقتراع.. وتضبط العديد من عناصر اللجان النوعية.. والوزير: نتعامل بحسم مع الخارجين على القانون حملات امنيه - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ضربات موجعة وصفعات للإرهاب قبل بدء ماراثون الانتخابات البرلمانية، حيث نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط العديد من الخلايا الإرهابية فى نطاق المحافظات التى تجرى فيها المرحلة الأولى من الانتخابات لإجهاض أية محاولات لتعطيل الماراثون، خاصة فى ظل تورط هذه الخلايا فى العديد من الأعمال الإرهابية.

وأكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أن هناك العديد من الخلايا الإرهابية التى تم ضبطها وتفكيكها خلال الفترة الماضية، ولم يعلن عنها حتى الآن حفاظًا على سير التحقيقات التى تجرى مع المقبوض عليهم.

ويعد من أبرز الخلايا الإرهابية التى أسقطتها أجهزة الأمن بمحافظات المرحلة الأولى من الانتخابات، والتى أعلنت عنها وزارة الداخلية مؤخرًا، الخلية الإرهابية التى تتزعمها ابنة عم محمد أبو تريكة بمحافظة الجيزة، حيث عثرت أجهزة الأمن بحوزتها على مجموعة من الكتب والأوراق التنظيمية الخاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى، ومجموعة من المطبوعات الخاصة بألتراس مصر سياسى، وقناع ضد الغاز، وبعض الصور واللافتات التى تحمل شعار رابعة وصورة الرئيس المعزول، وهاتفين، وبعض التيشرتات المدون عليها عبارة "ألتراس كفر حكيم".

كما نجحت أجهزة الأمن فى المحافظة ذاتها وبمنطقة أوسيم تحديدًا فى قتل أفراد خلية إرهابية تورطوا فى تفجيرات القنصلية الايطالية بوسط القاهرة وتفجيرات محيط الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، وكانوا يعقدون العزم على تعطيل الانتخابات البرلمانية بواسطة ما يعرف باسم اللجان النوعية للجماعة.

كما تم تصفية أفراد من خلية إرهابية متهمة باستهداف سفارة النيجر بشارع الهرم، وتبين أنهم كانوا على تواصل مع تنظيم داعش الإرهابى، وتلقوا تدريبات على حمل السلاح داخل قطعة أرض فضاء بمنطقة العياط شرق الجيزة.

وتعد الفيوم من المحافظات الأكثر سقوطاً للجماعات الارهابية والخلايا النوعية مؤخراً، حيث نجحت قوات الأمن فى تصفية الخلية المتورطة فى قتل الطفلة "جاسى" ابنة ضابط الشرطة بالفيوم، وضبط مجموعة من اللجان النوعية خططوا لاستهداف ضباط الشرطة والقضاة، كما أسقطت أجهزة الامن عدداً من الخلايا الأخرى المتورطة فى عمليات تفجيرات السكة الحديد وأبراج الكهرباء.

ونجحت أجهزة الأمن فى البحيرة من ضبط أخطر خلية إرهابية، نفذت واقعة تفجير أتوبيس رشيد، الذى أسفر عن استشهاد 3 من أفراد الشرطة بمديرية أمن البحيرة وإصابة 33 آخرين إثر انفجار الأتوبيس، الذى كان يقلهم لمكان عملهم من محل إقامتهم بمركزى دمنهور والمحمودية لمحل عملهم بمركز رشيد، وضبط خلايا أخرى كانت تخطط لتعطيل الانتخابات وارتباك سلسلة تفجيرات تزامنًا مع إجراء الاقتراع.

وفى الإسكندرية، نجحت مباحث المديرية فى ضبط إخوانى تزعم خلية إرهابية استهدفت أفراد الشرطة، وشاركت فى تنفيذ 4 حوادث إجرامية، أسفرت عن إصابة ومقتل عدد من المواطنين وأفراد الشرطة، ولاحقت أجهزة الأمن أحد الكوادر الارهابية الهامة الذى قفز من مكان مرتفع وسقط قتيلاً، وضبطت اجهزة الأمن مؤخراً العديد من الأوراق التنظيمية داخل شقق كان يستخدمها أعضاء اللجان النوعية للاجتماعات قبل القبض عليهم.

كما أسقطت أجهزة الأمن عددًا من اللجان النوعية بمحافظات الصعيد الذى لم يسلم من تحركات جماعة الاخوان قبل الانتخابات، إلا أن الأمن كان لهم بالمرصاد، حيث ضبطت إدارة الأمن الوطنى بسوهاج، خلية إخوانية إرهابية تخصصت فى إحراق سيارات الشرطة ومحولات الكهرباء، وقطع خطوط السكك الحديدية، وعثر معهم على العديد من الأوراق الخاصة بالتنظيم الإخوانى.

وفى أسيوط ألقت قوات الأمن القبض على أفراد خلية إخوانية، فجروا قنبلة استهدفوا بها المنشآت الشرطية، وأشارت تحريات المباحث إلى أن 10 متهمين من المقبوض عليهم والهاربين كونوا خلية لارتكاب أعمال العنف والتخريب والتدمير وتفجير قنابل بالمنشآت العامة والشرطية.

وأكدت أجهزة الأمن على مواصلتها استهداف الجماعات الإرهابية بصفة مستمرة وإجهاض محاولاتها للنيل من الوطن، وأن هناك حملات أمنية تستهدف مسئولى الشُعب الإخوانية بالمحافظات، وتلاحق ما يعرف بأعضاء اللجان النوعية.

- بدء فترة الصمت الانتخابى.. والعليا للانتخابات تتوعد المخترقين بالعقوبات

- قبل ساعات من انطلاق الماراثون البرلمانى.. طوارئ بوزارة الهجرة واتحاد المصريين فى الخارج للحشد للانتخابات.. مندوبون بالسفارات والقنصليات فى 7 دول عربية وتجنب سوريا وليبيا.. والوزيرة:الشعب يرسم المستقبل

- "لخبطة انتخابية" قبل ساعات من الاقتراع الأول لمجلس النواب.. جولة بثلاث دوائر بالجيزة تكشف جهل الأهالى بطرق اختيار المرشحين.. و30 ناخباً يعلنون ارتباكهم بين الفردى والقائمة ويتهمون الإعلام بالتقصير

- قبل بدء ماراثون الانتخابات.. الداخلية تتسلم مقار لجان الاقتراع.. أجهزة للكشف عن المتفجرات وكلاب بوليسية لتعقيم محيط اللجان.. تكثيف أمنى بالدوائر الملتهبة.. والوزير: لن نتدخل فى مسار العملية الانتخابية

- المصريون فى نيوزلندا وأستراليا يطلقون مساء اليوم صافرة انطلاق الانتخابات البرلمانية بسبب فرق التوقيت.. سفارات مصر بالخارج تستعد لاستقبال الناخبين.. والخارجية تحث الجاليات للمشاركة بقوة

- "اليوم السابع" ينشر إرشادات تصويت المصريين فى الخارج.. ضرورة اختيار الناخب لعدد المرشحين المساوى للمقاعد المخصصة لدائرته الانتخابية.. والتصويت ببطاقة الرقم القومى أو جواز سفره الثابت به الرقم القومى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة