نقيب المحامين بـ"محامى المطرية": المتهمان ناقشا المجنى عليه بالمخالفة للقانون

الخميس، 15 أكتوبر 2015 12:22 م
نقيب المحامين بـ"محامى المطرية": المتهمان ناقشا المجنى عليه بالمخالفة للقانون نقيب المحامين سامح عاشور
كتب عامر مصطفى - أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمع محكمة جنايات القاهرة، لمرافعة المدعى بالحق المدنى فى محاكمة "عمر محمود عمر" و"محمد الأنور محمدين" ضابطى الأمن الوطنى، فى اتهامهما بالاعتداء على المحامى "كريم حمدى" بالضرب وتعذيبه على نحو أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية.

وبدأ المحامى سامح عاشور مرافعته أمام المحكمة قائلا إن انحراف رجال الشرطة فى تعاملهم مع المواطنين هو السبب، ولم يقدم مسئول للمحاكمة، إلا بعد أن قامت الثورة، وهذه الجرائم تمس الوطن، وهذه الجرائم ضد الشعب وسيادة القانون، ومن الأفضل أن لا نحاكم، ولقد حاكمنا رئيسين ولكن بعد سقوطهم، ولابد أن نحاكم فى وجود النظام وليس بعد سقوطه.

وتابع عاشور: مرافعة النيابة العامة أغنتنا كثيرا فى مرافعتنا، لكن لو طلب وكيل النيابة التحريات، وكيف يتم أخذ متهم من سماع أقوال، فهذه جريمة بمفردها، فكيف يتم ذلك وأن ذلك الخلل يؤكد أن هناك جريمة مدبرة، فالنيابة هى صاحبة الحق وحدها فى التحقيق مع المتهم، وأن جريمة التعذيب كان بها اعتراف ولكن بعد التعدى، فنحن أمام جريمة قتل عمد مع سبق الأصرار، فقد اختلى المتهمون بالمجنى عليه بالمخالفة للقانون.

واستكمل عاشور أن المتهمين ضربا المجنى عليه بأقدام ثقيلة مجرمة، فنحن مطالبين أن نرفع هذا العار، فنحن نترافع لأنه مواطن وليس لأنه متهم، وأن التعدى حدث بعد مناقشة المجنى عليه.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، قد أحال الضابطين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بتعذيب المحامى المجنى عليه، أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، بقصد حمله على الاعتراف بارتكاب جرائم لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، على نحو ما جاء بتقرير الطب الشرعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة