بعد تصريحات مذيعات برنامج "نفسنة" بأن 40% من ستات مصر يخن أزواجهن.. عزة كريم: من أين أتت إنتصار ومن معها بمثل هذه النسب؟.. والطب النفسى يؤكد: الخيانة الزوجية موجودة بالفعل والرجل يلعب فيها دور البطولة

الخميس، 15 أكتوبر 2015 03:08 م
بعد تصريحات مذيعات برنامج "نفسنة" بأن 40% من ستات مصر يخن أزواجهن.. عزة كريم: من أين أتت إنتصار ومن معها بمثل هذه النسب؟.. والطب النفسى يؤكد: الخيانة الزوجية موجودة بالفعل والرجل يلعب فيها دور البطولة إنتصار – أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصريح صادم جديد لبطلات برنامج "نفسنة"، اللاتى قررن منذ اللحظة الأولى أن يثرن الجدل بأشكال وطرق مختلفة، بداية من التصريحات الساخنة لإنتصار بخصوص مشاهدة الأفلام الإباحية، وصولاً إلى الحديث عن أن 40% من ستات مصر يخن أزواجهن، هذا التصريح الذى لم يمر هذه المرة مرور الكرام، والآن حان لإنتصار وأصدقائها أن يجيبوا على السؤال "من أين لكم بمثل هذه النسب"، 40% رقم ليس هين أو بسيط فهذا يعنى أن نصف "ستات" مصر تقريبًا يخنّ أزواجهن ولا يحترمن قدسية العلاقة الزوجية.

التصريح الصادم دفعنا للبحث والتدقيق فى حقيقة الأمر، وعملاً بمبدأ "لا يفتى ومالك فى المدينة"، فإذا كانت إنتصار تتحدث عن نسب الخيانة الزوجية من جانب المرأة، فلا بد أن نطلع على مصدر هذه المعلومة التى تطعن بها المذيعة شرف المرأة المصرية بكل بساطة وفقاً لما أكدته دكتورة عزة كريم أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، فهى من ضمن الجهات المسئولة عن إصدار مثل هذه البيانات والإحصائيات الهامة، وهى الجهة التى تؤكد عدم وجود إحصائية رسمية تثبت نسبة خيانة الزوجات لأزواجهن.

رداً على سؤالنا "هو فعلاً 40 % من ستات مصر بتخون أزواجهن؟"، أكدت الدكتورة عزة كريم "لا أعرف من أين تأتى البرامج الفضائية بمثل هذه الإحصائيات والنسب مجهولة المصدر، ما تقوله هذه المذيعة يعنى أن نصف الستات تقريبا يخنّ الأزواج، هذا التصريح غير الحقيقى قد ينتج عنه تفكك أسرى كما أن مثل هذه التصريحات قد تحدث خلخلة فى العلاقة بين الأزواج وتجعل الرجال فى حالة شك دائمة اتجاه زوجاتهم".

وأضافت "عزة كريم" "أنا أطالب باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة اتجاه من يطلقون علينا هذه النسب مجهولة المصدر لأنها تحدث بلبلة، فإذا كان هدفهم الشهرة وإثارة الجدل يجب أن ينالوا العقاب حتى يعرفوا أن هذه الأماكن المحظورة لا يجب المساس بها، ولا يجب أن نسمح لأحد بتشويه الست المصرية أو المجتمع المصرى عن طريق نسب وإحصائيات عديمة المصدر".

أما على مستوى الطب النفسى، فأكد دكتور مينا جورج رئيس قسم التأهيل النفسى بمستشفى العباسية خلال حديثه عن تصريح "40 % من ستات مصر يخنّ أزواجهن" "أن لا أحد يستطع أن ينكر أن هناك نسبة لا بأس بها من الزوجات يخنّ أزواجهن، ولكن بخصوص الرقم الذى أعلنته المذيعة فهذا رقم غير منضبط بالتأكيد وغير صحيح، ولكن إذا تحدثنا على الخيانة الزوجية من جانب المرأة، فلا يجب أن نطلق الاتهامات جزافا فالرجل المصرى بعقليته ومفهومه عن الزواج يكون فى كثير من الأوقات دافع قوى لوقوع الخيانة الزوجية".

وأضاف "جورج" "على الرغم من أن نسب المرأة المترددة على العيادات النفسية بسبب العلاقات المزدوجة، ولكن هذا لا يدفعنا إلى التأكيد على هذا التصريح العارى من الحقيقة، كما أنه يثير الفتنة بين الأزواج، ويدعو إلى توجيه الاتهامات إلى المرأة دون سند حقيقى لذلك".












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة