"التعليم العالى": إعادة فرز نتيجة طلاب الثانوية السودانية وإعلانها الأحد

الخميس، 15 أكتوبر 2015 07:00 ص
"التعليم العالى": إعادة فرز نتيجة طلاب الثانوية السودانية وإعلانها الأحد وزارة التعليم العالى / صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، إنه تقرر إعادة فرز نتيجة الطلاب الحاصلين على الثانوية السودانية بعد اكتشاف قبول أكثر من 30 طالبا وطالبة بكليات القطاعين الطبى والهندسى رغم أنه سبق تنسيقهم فى الأعوام الماضية "2014 - 2013 - 2012" لكليات أخرى عن طريق تنسيق الثانوية العامة، مؤكدا أن بعض الطلاب كتبوا أرقاما قومية خاطئة.

وأضاف "عطا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القائمين على التنسيق سيعاودون فرز نتيجة طلاب الثانوية السودانية بطرق أخرى غير المتبعة للتأكد من صحة الرقم القومى للطلاب، وكذلك من عدم ترشحهم لكليات فى الأعوام السابقة، مؤكدا أنه سيتم إعلان النتيجة بحد أقصى يوم الأحد المقبل بعد تعديلها والتأكد من سلامة البيانات.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن بيانات الطلاب غير مكتملة لدى وزارة التعليم العالى، وأنه ستتم مراجعة كل البيانات الخاصة بهم، مؤكدا أن الطالب الذى سيكتشف أنه ترشح لكلية من قبل سيتم حذفه من قوائم الطلاب.

وكانت وزارة التعليم العالى قد حصلت العام الماضى على حكم قضائى بوقف قبول الحاصلين على الشهادات السودانية والليبية بعد تحولها إلى باب خلفى للقبول فى الجامعات المصرية عن إدارتها من قبل مكاتب تسمى بمكاتب الخدمات التعليمية لتنظيم رحلات إلى السودان للحصول على الثانوية من هناك تصل تكلفة الرحلة للطالب الواحد نحو 40 ألف جنيه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة