"المترو" ينهى مفاوضات شراء 850 بوابة كارت ذكى للخطين الأول والثانى مع "تاليس" الفرنسية.. توريد وتركيب البوابات الجديدة بقيمة 160 مليون دولار وتوقيع التعاقد الشهر الشهر الجارى.. والتوريد خلال عامين

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 12:32 ص
"المترو" ينهى مفاوضات شراء 850 بوابة كارت ذكى للخطين الأول والثانى مع "تاليس" الفرنسية.. توريد وتركيب البوابات الجديدة بقيمة 160 مليون دولار وتوقيع التعاقد الشهر الشهر الجارى.. والتوريد خلال عامين مترو الأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بشركة المترو عن انتهاء المفاوضات مع شركة تاليس الفرنسية لشراء وتركيب 850 كارت ذكى بالخطين الأول والثانى، لتحل محل البوابات الإلكترونية القديمة الموجودة بالخطين، والتى تعذر إصلاحها لعدم وجود قطع غيار لها، وأنه متوقع توقيع التعاقد خلال الشهر الجارى.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه تم الاتفاق على توريد وتركيب هذه البوابات الجديدة بقيمة 160 مليون دولار بدلا من 200 مليون دولار، وذلك خلال عامين من تاريخ التعاقد، على أن يتم توريد بوابات الخط الأول بالكامل خلال 9 شهور فقط من تاريخ التعاقد.

وقال المصدر إنه تم الاتفاق على توريد 100 ماكينة طباعة تذاكر و75 جهاز فحص تذاكر، وذلك بجانب الـ850 بوابة كارت ذكى، على أن تكون فترة الضمان عامين، بالإضافة إلى عامين آخرين تتولى الشركة فيها إجراء الصيانة لهذه البوابات الجديدة، وأن هذه البوابات ستغطى الخطين الأول والثانى بالكامل.

وأشار إلى أن البوابات الجديدة ستعمل بنفس التكنولوجيا التى تعمل بها ماكينات الكارت الذكى الموجودة حاليا بمحطات الخطين الأول والثانى، وكذلك الخط الثالث، حيث مستهدف ربط كل بوابات الكارت الذكى بمحطات الخطوط الثلاثة سواء التى تم تركيبها بالفعل أو التى تم انتهاء المفاوضات عليها مع شركة تاليس بشبكة واحدة.

وأكد المصدر أن محاولة إصلاح البوابات الإلكترونية العادية الموجود حاليا بالخطين الأول والثانى فشلت بعد تعذر الحصول على قطع غيار لإصلاح وتجديد هذه البوابات التى انتهى عمرها الافتراضى منذ سنوات، حيث إنه تم تركيبها مع بداية تشغيل المترو نهاية الثمانينات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة