الأمير على يحذر من تأجيل انتخابات الفيفا

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 10:28 ص
الأمير على يحذر من تأجيل انتخابات الفيفا الأمير على بن الحسين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الأمير الأردنى على بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) من أن تأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة فى 26 فبراير المقبل سيسىء بصورة أكبر إلى مصداقية المنظمة التى تدير شؤون اللعبة الشعبية فى العالم.

وقال الأمير على فى بيان اليوم الأربعاء "تأجيل الانتخابات المقررة سيرجئ فقط التغيير المطلوب وسيصنع المزيد من عدم الاستقرار".
وأضاف "سيقول ذلك للعالم إنه لم تتم الاستفادة من الدروس.. وإن صفقات الباب الخلفى نفسها التى شوهت سمعة الفيفا فى المقام الأول مستمرة".

وتعززت فرص الأمير على فى المنافسة على المنصب الأول فى الفيفا بعد إيقاف منافسه الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى والسويسرى سيب بلاتر رئيس الفيفا الحالى لمدة 90 يوما.
وينفى بلاتينى وبلاتر ارتكاب أى مخالفات وتعهدا بالطعن فى قرار الإيقاف فى حين كشفت بعض المصادر عن إن الفيفا يبحث إمكانية تأجيل الانتخابات.

كما أوقفت لجنة القيم التابعة للفيفا مرشح الرئاسة الكورى الجنوبى تشونج مونج جون لمدة ستة أعوام لكن الأمير على يؤكد على إنه لا يجب تغيير موعد الانتخابات.

وكان تشونج أكد فى وقت سابق أنه سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضية للطعن على قرار إيقافه.
وقال الأمير الأردنى فى البيان الذى صدر اليوم الأربعاء "مع تفاقم الأزمة فى الفيفا فإنه يتعين على المنظمة تجاوز مرحلة القيادة المؤقتة وانتخاب رئيس يمكن محاسبته.، وكان الأمير على خسر فى انتخابات رئاسة الفيفا فى نهاية مايو الماضى أمام بلاتر.

وحذر الأمير على اللجنة التنفيذية للفيفا والتى من المقرر أن تعقد اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء المقبل قائلا "يتعين على أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا إن يتذكروا أن الاتحادات الوطنية واللاعبين والمدربين والمشجعين فى كل أنحاء العالم يشاهدون ما يحدث.. وينبغى على اللجنة التنفيذية عدم التدخل فى العملية الجارية التى وضعتها لجنة مختصة بالانتخابات".

وقال الأمير على أيضا "حدد موعد الانتخابات فى 26 فبراير قبل ثلاثة أشهر فى إطار إجراءات واضحة تتمشى مع لوائح الفيفا. حصل المرشحون على الكثير من الوقت.. ولا يزال أمامهم الوقت. لا يجب تغيير القواعد بعد انطلاق المباراة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة