4 أفلام للهجرة نشاهدها سنويا.. وهو الاحتفال إيه غير "أفلام وحبة حاجات فوق بعض"

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 04:20 م
4 أفلام للهجرة نشاهدها سنويا.. وهو الاحتفال إيه غير "أفلام وحبة حاجات فوق بعض" فيلم الشيماء
كتب معتز زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السينما جزء مهم من احتفالات المصريين، ورغم مرور 1437 عاما على الهجرة، ومرور سنوات طويلة على اختراع السينما، تظل 4 أفلام فقط هى المكررة كل عام فى احتفالنا بذكرى بداية التقويم الهجرى.

تجسدت قصص هجرة الرسول من مكة إلى المدينة فى بعض الأعمال السينمائية التى تحكى حياة الرسول قبل الهجرة وما عاناه المسلمون من تعذيب وإيذاء واضطهاد من سادة قريش حتى أمرهم الله بالهجرة إلى المدينة التى فرح أهلها كثيرا وخرجوا لاستقبال رسول الله وأصحابه.

نعرض لكم فيما يلى أشهر الأفلام السينمائية التى تحكى هجرة الرسول وتعرض حياته صلى الله عليه وسلم قبل الخروج من مكة المكرمة.

4 أفلام تحكى قصة هجرة الرسول ..

1-فيلم من عظماء الإسلام


إنتاج السينما المصرية عام 1970، ويحكى قصة الخلفاء الراشدين وحياتهم مع رسول الله فى مكة وبعد الهجرة إلى المدينة المنورة، ويعرض الأحداث التى أثرت فى تاريخ الإسلام.

اليوم السابع -10 -2015




2-فيلم هجرة الرسول


هذا الفيلم الذى أُنتج عام 1964 ويحكى قصة شبه الجزيرة العربية والفوضى التى كانت تسيطر على حياة القبائل العربية، مرورا بدخول الإسلام مكة والهجرة إلى المدينة المنورة.

اليوم السابع -10 -2015


3-فيلم فجر الإسلام


هذا الفيلم أنتجته السينما عام 1971، وتتناول أحداثه قصة الحارث، زعيم أحد القبائل الذى عاش على سلب ونهب القوافل التجارية، ويرسل ابنه إلى مكة للثأر فيعود الابن مسلما، وتدور بينهما الصراعات إلى أن تنتهى بدخول القبيلة بأكملها فى الإسلام.

اليوم السابع -10 -2015




4-فيلم الشيماء


أنتجته السينما المصرية عام 1972، يحكى قصة "الشيماء" بنت حليمة السعدية وهى أخت الرسول فى الرضاعة، وزوجها الذى تحالف مع أعداء الإسلام لمحاربة الرسول بعد الهجرة، إلى أن فتحت مكة ودخل هذا الزوج الإسلام.


اليوم السابع -10 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة