"مصر إيطاليا" تنشئ مدرسة بتكلفة 8 ملايين جنيه فى القليوبية

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 01:33 م
"مصر إيطاليا" تنشئ مدرسة بتكلفة 8 ملايين جنيه فى القليوبية هانى العسال - رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مصر إيطاليا القابضة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هانى العسال، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مصر إيطاليا القابضة، أن الشركة تولى اهتماما كبيرا بخدمات تنمية المجتمع والعمل الخدمى وتعمل الشركة خلال الوقت الحالى على الانتهاء من تأسيس مدرسة للتعليم الأساسى بقرية "طنط الجزيرة" بمحافظة القليوبية.

يتم تأسيس المدرسة على مساحة 1407.06 متر مربع ومساحة 1680 مترا مربعا للمبانى، وتضم 4 أدوار، وتخدم المدرسة 650 طالبًا من خلال 16 قاعة تدريس بمركز طوخ بالقليوبية.

تبلغ تكلفة المدرسة نحو 8 ملايين جنيه وسيتم افتتاحها للطلبة خلال العام الدراسى 2017/2018؛ وتأتى تلك الخطوة فى إطار حرص هانى العسال على العمل المجتمعى والخدمى، الذى يعتبر جزءًا لا يتجزأ من دور الشركة، ويسهم فى مساعدة المناطق التى لم تحظ بقدر وافر من الخدمات الحكومية.

وقال هانى العسال إن بناء المدرسة يعتبر خطوة أولية فى إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الشركة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الأنشطة فى مناطق مختلفة.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق "مؤسسة العسال الخيرية" والتى ستكون الذراع المجتمعى لمجموعة شركات مصر إيطاليا القابضة وستعمل على إطلاق العديد من المشروعات والمبادرات التى تعمل على تنمية المجتمع، مشددًا على أن التعليم هو أحد الركائز الأساسية لخلق جيل جديد يستطيع تنمية المجتمع والتغلب على المشكلات التى عانتها مصر طوال العقود الماضية.

وأوضح أن الشركة تقدمت بطلب رسمى إلى الجهات الحكومية لتخصيص قطعة أرض بمنطقة الكيلو4.5 التابعة لمدينة نصر لإنشاء مدرسة متكاملة توفر الخدمات التعليمية لسكان تلك المنطقة، فى ظل افتقارها للخدمات التعليمية والصحية الجيدة.

ويتولى العسال عضوية جمعية رجال الأعمال المصريين ومجلس إدارة جامعة 6 أكتوبر (كلية السياحة والفنادق)، ولجنة البيئة بمجلس أمناء الشروق ومجلس إدارة جمعية مستثمرى راس سدر وغرفة التجارة الألمانية وجمعية مستثمرى مدينة بدر وغرفة وكالات السفر والسياحة وغرفة الفنادق، كما يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس ادارة جمعية الحفاظ على البيئة والأعشاب الطبية والخيول العربية والرفق بالحيوان، بجانب رئاسته لمجموعته الاستثمارية.

وشركة مصر إيطاليا يعمل بها 1200 موظف مباشر و23 ألف موظف غير مباشر، تهدف للتوسع فى السوق المصرية والمساهمة فى دفع عجلة الإنتاج من خلال تنشيط حركة القطاع العقارى وتوفير فرص عمل للشباب، عبر محفظة استثمارية متنوعة تركز على التطوير العقارى، وتشمل العديد من المشروعات التجارية والسكنية والإدارية والسياحية فى مناطق استثمارية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والقاهرة الكبرى.

وتمتلك "مصر إيطاليا" مجموعة كبيرة من المشروعات الرائدة منها "موسى كوست" برأس سدر و"كايرو بيزنس بارك" و"لانوفا فيستا" بـالقاهرة الجديدة والحى الإيطالى بالسادس من أكتوبر والذى أنشئ خصيصا لمساعدة الشباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة