صحيفة أمريكية: 20 ألف قتيل من داعش حصيلة القصف الأمريكى

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 12:14 م
صحيفة أمريكية: 20 ألف قتيل من داعش حصيلة القصف الأمريكى داعش ـ صورة أرشيفية
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد ضابط كبير بالجيش الأمريكى بأن حملة القصف التى تقودها الولايات المتحدة قتلت ما يقدر بـ20 ألفا من مسلحى تنظيم "داعش"، بزيادة 5 آلاف عن الحصيلة التى سبق أن أعلنتها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" فى يوليو الماضى.

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية – فى سياق تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكترونى – أنه بحسب هذا المسئول العسكرى ومسئول آخر بالنتاجون تحدثا شريطة عدم ذكر اسميهما فإن الضربات الجوية التى بدأت فى أغسطس 2014 قد أفقدت متشددى "داعش" صوابهم.

وقال المسئول الثانى أن الاتصالات التى تم التقاطها تظهر خوف متشددى "داعش" من الهجمات الجوية للتحالف وهو ما يجبرهم على تغيير أساليبهم.

ونبهت للصحيفة إلى أنه على الرغم من ارتفاع حجم الخسائر فى الارواح ونيل الضربات الجوية من معنويات مقاتلى "داعش"، إلا أن التنظيم المتشدد مازال يجتذب مقاتلين جدد للعراق وسوريا حيث قال المسئول الأول أن قوة التنظيم بوجه عام ماتزال تقريبا عند ما كانت عليه عند بدء القصف، أى مايتراوح من 20 ألفا إلى 30 ألف مسلح.

ونقلت الصحيفة عن المحلل العسكرى بمعهد بروكينجز، مايكل أوهانلون، قوله "يبدو التقدير الخاص بمقتل 20 ألفا من مقاتلى (داعش) دقيقا"، مرجحا أن تكون النسبة الكاسحة للقتلى من متشددى "داعش" وليس المدنيين.

وأضاف أوهانلون "إنه رقم كبير ويساعد فى تفسير عدم زيادة المساحة الجغرافية التى يسيطر عليها "داعش" كثيرا. ومع ذلك فإن التنظيم لم يتقلص كثيرا حيث يستمر فى اجتذاب أتباع من جميع أنحاء العالم – أكثر هذا العام من العام الماضى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة