بوتين: الغارات الأمريكية على محطات الطاقة والمحولات بسوريا تثير الدهشة

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 10:43 م
بوتين: الغارات الأمريكية على محطات الطاقة والمحولات بسوريا تثير الدهشة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن اندهاشه من أن الغارات الأمريكية على سوريا تستهدف محطات الطاقة والمحولات فى حلب.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الثلاثاء عن بوتين قوله فى اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية " لماذا يفعلون هذا؟ ما هى وجهة النظر ؟ لا أحد يعرف ".

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية على لسان المتحدث باسمها الميجور جنرال إيجور كوناشينكوف أن بعض الجماعات المسلحة من تنظيم داعش "الإرهابى" مستعدة للانسحاب من مناطق القتال فى سوريا بسبب نقص الأسلحة والذخيرة.

وأضاف " اعتراض الاتصالات اللاسلكية بين القادة الميدانيين فى محافظتى حمص وحماة تظهر أن المسلحين يعانون من نقص فى الأسلحة والمقذوفات... بعض القادة الميدانيين اتصلوا بزعمائهم وأبلغوهم أنهم سينسحبون حال عدم الحصول على ذخيرة ".

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن طائرة روسية اعترضت دعما لوجيستيا وتقنيا كان فى طريقه إلى تنظيم "داعش" الإرهابى فى الوقت الذى يبذل فيه مسلحو التنظيم جهودا مستميتة للحصول على السلاح والذخيرة والوقود من ضمن أشياء أخرى من محافظة الرقة عاصمة ما يطلق عليها الإرهابيون "دولة الخلافة".

وأطلقت روسيا عملية قصف جوى ضد الإرهابيين فى سوريا يوم 30 سبتمبر الماضى بناء على طلب من الرئيس السورى بشار الأسد. وتتكون القوة الروسية من 50 طائرة ومروحية من ضمنها طائرات سوخوي-24إم وسوخوي-25إس. إم.

وأطلقت البحرية الروسية كذلك صواريخ من بحر قزوين ضد أهداف للإرهابيين فى سوريا مستخدمة صواريخ كاليبر بعيدة المدى. وقطعت هذه الصواريخ مسافة 1500 ك م قبل أن تصيب أهدافها وهى صواريخ بالغة الدقة.

وأربكت الغارات الروسية فى سوريا السياسة الخارجية التى تنتهجها إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما حال سوريا حيث أن الغارات الروسية لا تفرق بين المسلحين الإرهابيين كتنظيم "داعش" ومن تراهم واشنطن "معارضين معتدلين".

وتتفق روسيا مع وجهة نظر دمشق التى تقول" إن من يحملون السلاح فى سوريا مسلحون متطرفين وإرهابيين وليسوا معارضين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة