انفراد.. تفاصيل أخطر تقرير رقابى تسلمته نيابة الأموال العامة فى واقعة "حمير الفيوم": ذبح 23 ألفا فى عامين منها 15 ألفا غير معلوم أماكن توزيع لحومها.. وطبيبان بيطريان بالزراعة سهلا جريمة صاحب المزرعة

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 07:22 م
انفراد.. تفاصيل أخطر تقرير رقابى تسلمته نيابة الأموال العامة فى واقعة "حمير الفيوم": ذبح 23 ألفا فى عامين منها 15 ألفا غير معلوم أماكن توزيع لحومها.. وطبيبان بيطريان بالزراعة سهلا جريمة صاحب المزرعة ذبح حمير مزرعة الفيوم
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفرد "اليوم السابع "بنشر أخطر تقرير أمنى ومعلوماتى صادر من جهاز رقابى فى الواقعة المعروفة إعلاميا بـ" ذبح حمير الفيوم " .

كشف التقرير الذى تسلمته نيابة الاموال العامة العليا اليوم الاثنين عن أن التحريات أكدت ذبح 23 آلاف حمار بالفيوم خلال عامين منها 8 آلاف بتصاريح صحيحة ومعلوم مصدر ذبحها ولحومها وجلدها و15 آلاف حمار ذبح بصورة خفية ولم يتم التعرف على كيفية التصرف فى لحومها وجلودها .

وأوضح التقرير ان ذبح أى حمار يستلزم بداية تصريح من حديقة الحيون بذبحه واعتماد هذا التصريح من الهيئة العامة للحجر الطبى التابعة لوزارة الزراعة، بحيث يكون مصدر تصدير لحوم الحمار معلوم كغذاء لللاسود والنمور وباقى الحيوانات المفترسة .

وأوضح التقرير الأمنى أن المتهم أحمد موسى صاحب مزرعة حمير الفيوم حصل على موافقة طبيبين بيطريين كبيرين بوزارة الزراعة بالتصريح له بذبح 23 آلاف حمار، رغم الحصول على تصريح من حديقة الحيوانات بذبح 8 آلاف حمار فقط.

وجاء فى التقرير التى تحقق فيها نيابة الأموال العامة العليا مع المتهمين بالتربح والتزوير :خلال العامين الماضيين اتفق احمد موسى مع كلا من "محمد .ص " طبيب بالهيئة العامة للخدمات البيطرية و" امال . ج " كبير اخصائين البيطرين على منحة تراخيص من الحجر الصحى بذبح 23 آلاف حمار دون الحصول على الموافقة الضرورية من حديقة الحيوان .

وأضاف التقرير أن حديقة الحيوان سمحت لصاحب المزرعة بذبح 8 آلاف فقط وباقى الحمير المذبوحة وعددها 15 ألفا تم ذبحها بون علمها ووفق اوراق وتصاريح مزورة بمساعدة الطبيبين بالحجر الصحى .

كما كشف التقرير أن صاحب المذرعة قام بتصدير 23 ألف جلد حمار مذبوحة إلى الصين بمبالغ كبيرة بينما لحومها لم يتم معرفة وطريقة توزيعها او بيعها أو من قام بتناولها ان كان حيوانات او بشر ما عدا 8 الاف حمار مذبوحين معلوم طريقة التصرف بها.

كانت مديرية أمن الفيوم تلقت إخطارًا من مباحث التموين بضبط مزرعة لتربية "الحمير" على طريق القاهرة - أسيوط الغربى،داخلها 1500 حمار حى، وقرابة 80 حمارا مذبوحا ووالقت القبض على صاحب المزرعة و8 آخرين،.
وتوجه محافظ الفيوم انذاك إلى المزرعة وعرض عليه صاحبها بعض الأوراق التى تؤكد تعامله مع السيرك فى توريد اللحوم للحيوانات المفترسة وطالب المحافظ بالتحقيق فى الواقعة .
واكد وكيل وزارة التموين بالفيوم أن المزرعة كانت ترسل اللحوم بسيارات مبردة للقاهرة ولم يتم تداول أى لحوم من المذبوحة داخل الفيوم مشيرا الى تنفيذ قرار نيابة مركز طامية بإعدام لحوم 80 حمارًا بدفنها فى الصحراء المجاورة للمزرعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة