بالصور.. من واقع إخطارات "أمن كفر الشيخ" خلال 77 يوما.. زيادة الهجرة غير الشرعية.. وإلقاء القبض على 309 وغرق 49 شخصا.. وامتداد سواحل المحافظة 118 كيلو زاد من صعوبة السيطرة على الظاهرة

الأحد، 11 أكتوبر 2015 03:48 م
بالصور.. من واقع إخطارات "أمن كفر الشيخ" خلال 77 يوما.. زيادة الهجرة غير الشرعية.. وإلقاء القبض على 309 وغرق 49 شخصا.. وامتداد سواحل المحافظة 118 كيلو زاد من صعوبة السيطرة على الظاهرة سيارات الإسعاف تنقل المتوفيين بسبب الهجرة غير الشرعية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت فى الفترة الأخيرة الهجرة غير الشرعية، رغم تواجد قوات حرس الحدود وعدد من قوات أمن كفر الشيخ على سواحل البحر التوسط بالمحافظة، برغم أن قوات حرس الحدود أحبطت 14 مرة محاولات غير شرعية.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وتعددت مناطق انطلاق الراغبين فى الهجرة غير الشرعية على شواطئ البحر المتوسط بالبرلس على مسافة 118 كيلو ومن الصعب سيطرة رجال الأمن السيطرة الكاملة على تلك المساحة حتى يستطيع إحباط كل محاولات الراغبين فى الهجرة غير الشرعية.

ومن خلال إخطارات مديرية أمن كفر الشيخ حصرنا عدد من ألقى القبض عليهم ومن الغرقى خلال 77 يوماً فقط، فبلغ عدد من ألقى القبض عليهم 309 بداية من 25 يوليو 2015 م حتى 10أكتوبر 2015م .

وبلغ عدد الغرقى خلال هجرات غير شرعية إلى داخل مصر وإلى خارجها 49 غريقا منهم مصريون وسودانيون وسوريون وعراقيون.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015
وخلت تلك الإخطارات من الحادثة الشهيرة التى راح ضحيتها 32 صيادا مصريا غرقوا فى مياه البحر المتوسط الشهر الماضى خرجوا عبر بوغاز رشيد بطريقة غير شرعية ومعظم الراغبين فى الهجرة غير الشرعية من جنسيات عربية تعانى دولهم من حروب واضطهادات وجاءوا لمصر وجلسوا بها ولكن سماسرة الموت استغلوا رغبتهم فى حياة أفضل منهم سوادانيون وليبيون وصوماليون وعراقيون والتريين.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

5 جثث فى شهر يوليو


ففى 27 يوليو الماضى صرحت النيابة العامة بكفرالشيخ تحت إشراف المستشار محمد عبدالقادر الحلو، المحامى العام لنيابات كفرالشيخ السابق بدفن 5 جثث مجهولة الهوية لمهاجرين غير شرعيين بمقابر الرحمة بكفر الشيخ وكانت قوات حرس الحدود قد ألقت القبض على 20 من المهاجرين غيرالشرعيين فى أثناء محاولتهم الهجرة غر الشرعية لدولة إيطاليا عبر حدود مدينة برج البرلس بكفرالشيخ، وتمكنت من انتشال 6 جثث مجهولة الهوية من المياه وتعرف أهل الجثة عليها.

وفى 25 يوليو تم إلقاء القبض على 55 شابا من جنسيات مختلفة "26مصريا و27سودانيا وسيدة سورية" تم ضبطهم خلال إحباط محاولة هجرة غير شرعية، وذلك أثناء تجمعهم أمام قرى بر بحرى التابعة لمركز البرلس والمطلة على البحر المتوسط، وتم احتجازهم بمركز شرطة البرلس وتحرير محضر شرطة بالواقعة.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

تبادل إطلاق نار بين الشرطة والمهاجرين


وفى 7 أغسطس لقيت صفا إبراهيم حسن 8 سنوات مصرعها وأصيب محمد غيبة جمال 19 سنة، مصاب بطلق نارى فى الكتف الأيمن ومحمد أبو هجرة 30 سنة مصاب بطلق نارى فى الساق الأيمن من المهاجرين غير الشرعيين فى تبادل لإطلاق النار مع قوة أمنية فى منطقة البرلس، وذلك أثناء محاولتهم الهجرةغير شرعية عبر سواحل البحر المتوسط بكفر الشيخ. وتم إلقاء القبض على 10 من الراغبين فى الهجرة غير الشرعية.

وفي 11 أغسطس الماضى تم إلقاء القبض على 31 شابا وسيدة من جنسيات مختلفة " سودانية وصومالية وإريترية، وسورية ومصريين، ومن بينهم 4 سيدات سوريات أثناء محاولة هروبهم عبر شواطئ البحر المتوسط أمام قرية "الحماد" التابعة لمركز البرلس على الطريق الدولى الساحلى.

واعترف الملقى القبض عليهم أن هناك وسطاء من منطقة "البرلس" أوهموهم بالسفر لدولة إيطاليا عبر البحر المتوسط، نظير مبلغ مالى قدره 2500 دولار من كل واحد منهم.

وفى 18 أغسطس تمكنت قوات حرس الحدود بكفر الشيخ، من ضبط 12 من جنسيات عربية وأفريقية، لدى محاولتهم هجرة غير شرعية، منهم 4 سيدات و3 رجال من دولة السودان، و3 من الصومال، واثنان مصريين من مدينة رشيد بمحافظة البحيرة.

وفى 19 أغسطس تمكنت قوات حرس الحدود بكفر الشيخ، من ضبط 12 من جنسيات عربية وأفريقية، لدى محاولتهم هجرة غير شرعية، عبر سواحل كفر الشيخ من أمام قرية "الدعاء" بمركز البرلس وتبين أن منهم 4 سيدات و3 رجال من دولة السودان، و3 من الصومال، واثنان مصريين من مدينة رشيد بمحافظة البحيرة.

وفى نفس اليوم 19 أغسطس تمكنت قوات حرس الحدود بكفر الشيخ ، بالتعاون مع قوات الأمن من إلقاء القبض على 21 شخصا من جنسيات مختلفة، أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية لإيطاليا عبر سواحل البرلس المطلة على البحر المتوسط منهم 5 مصريين، و2 من السودان، و8 من جزر القمر، و3 من سوريا، و3 من الصومال.

وفى 22 أغسطس ألقت قوات الأمن على 30 شخصا يختبئون أسفل كوبرى "الحماد" على الطريق الدولى الساحلى قبالة قرية "المعدية البحرية"، انتقلت قوات حرس الحدود وألقت القبض على 30 من بين 4 أطفال هرب عدد آخر الباقين، كانوا يعتزمون الهرب عبر إحدى العائمات بمصرف "كتشنر" حتى المركب التى كانت تنتظرهم بالبحر المتوسط قبالة الشاطئ.

شهر سبتمبر


وفى 7 سبتمبر تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ من إحباط محاولة 38 من جنسيات مختلفة فى محاولة هجرة غير شرعية لدولة إيطاليا عبر سواحلها بالبحر المتوسط منهم 11 من جنسيات مختلفة منهم 5 سودانيين، و6 صوماليين و17 مصريا، وذلك أثناء محاولتهم السفر بطريقه غير شرعية إلى دولة إيطاليا من خلال سواحل البحر المتوسط بمنطقة قرى بر بحرى التابعة لمركز البرلس.

وفى 8 سبتمبر قرر نيابة رشيد حبس 17 من طاقم المركب، المتسبب فى غرق 32 صيادًا، من قرية برج مغيزل بكفر الشيخ، أمام سواحل ليبيا، ولم يتم استخراج أى جثة وتم انقاذ 4 من الصيادين ولولا إنقاذهم ما عرفت القرية مصير هؤلاء الصيادين الذين خرجوا بطريقة غير شرعية عبر بوغاز رشيد فى ركب صيد للعمل فى ليبيا فكان مصيرهم الغرق وحتى الآن لم تستخرج لهم شهادات وفاة ولم تصرف لأسرة أى مساعدات لرفض الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ صرف تعويضات لأسرهم لأن الغرقى خرجوا بطريقه غير شرعية وكان الصيادين ال 36 خرجوا في المركب وعند وصولهم الميباه الأقليمية الليبية تم انزالهم في لانشات صغيره التي تعرضت لنوه فغرق ال 32 صياد وهم من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ ومنهم من محافظات أخرى .

وفى 11 سبتمبر تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ من إحباط محاولة 38من جنسيات مختلفة فى محاولة هجرة غير شرعية لدولة إيطاليا عبر سواحلها بالبحر المتوسط، منهم 11 من جنسيات مختلفه منهم 5 سودانيين ، و6 صوماليين و17 مصريا، وذلك أثناء محاولتهم السفر بطريقة غير شرعية إلى دولة إيطاليا من خلال سواحل البحر المتوسط بمنطقة قرى بر بحرى التابعة لمركز البرلس.

وفى 19 سبتمبر تمكنت قوات حرس الحدود والأجهزة الأمنية بكفر الشيخ، من إحباط محاولة هجرة غير المشروعة لـ 15 سودانيا عن طريق سواحل قرى البرلس المطلة على البحر المتوسط بقرية تابعة لمركز البرلس بكفر الشيخ وبمناقشتهم اعترفوا بمحاولتهم الهجرة غير المشروعة عبر البحر من خلال اتفاقهم مع أحد الأشخاص مجهول الهوية، على نقلهم بسيارة أجرة، لسواحل البرلس المطلة على البحر، وتحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة.

فى شهر أكتوبر


وفى 10 أكتوبر الحالى انتشلت فرق الإنقاذ ببلطيم 10جثث لسوريين وعراقيين من بيبنه 3 أطفال سوريين وسيدة غرقوا فى مياه البحر المتوسط بمنطقة البرلس كانوا على متن مركب فى هجرة غير شرعية ، وتم إنقاذ 25 آخرين.

وأكد مصدر رفيع المستوى من مديرية أمن كفر الشيخ أن المركب غرقت للحمولة الزائدة فهى مركب صغيرة، وذلك أمام سواحل قرية أولاد صالح التابعة لمركز البرلس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة