الرئيس يوجه بسرعة إنهاء مشروع الروبيكى وتسليم أصحاب مدابغ عين الصيرة منشآت صناعية.. دباغة الجلود: اجتماع مع "قابيل" خلال أسبوع لبحث طلبات الغرفة لإتمام عمليات النقل.. محمد حربى: نستهدف 6 مليارت جنيه

الأحد، 11 أكتوبر 2015 02:39 م
الرئيس يوجه بسرعة إنهاء مشروع الروبيكى وتسليم أصحاب مدابغ عين الصيرة منشآت صناعية.. دباغة الجلود: اجتماع مع "قابيل" خلال أسبوع لبحث طلبات الغرفة لإتمام عمليات النقل.. محمد حربى: نستهدف 6 مليارت جنيه الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، أن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أكد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتسليم أصحاب مدابغ عين الصيرة بسور مجرى العيون بمصر القديمة، منشآت صناعية جاهزة للتشغيل بمدينة الروبيكى المتخصصة بصناعة الجلود بمدينة بدر الصناعية وسرعة إنهاء المشروع.

الرئيس يوجه بتسليم منشآت صناعية جاهزة لأصحاب المدابغ


وأضاف حربى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك إجراءات جادة من قبل وزارة الصناعة لإنهاء المشروع، لافتا إلى أن توجيهات الرئيس جاءت بعد أن اقترحت الوزارة على أصحاب المدابغ بعين الصيرة مقترحين، الأول تسليم المتر بمنطقة مصر الجديدة مقابل منح الوزارة مترى أرض فضاء على أن يقوم ببناء مصنعه، والثانى تسليم المتر بمنطقة مصر الجديدة مقابل متر مبنى، مؤكدا أن الرئيس أكد تنفيذ المقترح الثانى.

وأشار حربى إلى أن الغرفة ستعقد، اجتماعا خلال الأسبوع الجارى، مع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، والمهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، لبحث آخر تطورات نقل مدابغ عين الصيرة بمصر الجديدة إلى مدينة الروبيكى الصناعية بمدينة بدر.

اجتماع مع وزير الصناعة لإتمام عمليات النقل


وأضاف حربى، أن مجلس إدارة الغرفة سيبحث مع الوزير أيضا طلبات الغرفة لإتمام عمليات النقل، والتى تكمن فى توفير سكن للعاملين وأصحاب المدابغ بمدينة بدر، لافتا إلى أن العمالة هى العنصر الأساسى والأهم فى الصناعة، ويجب أن تحصل على جميع وسائل الراحة، بالإضافة إلى توفير التوسعات المطلوبة وتنفيذ رغبات الحاصلين على وحدات بإمدادهم بأرض مرفقة لإقامة مشاريع حديثة ومتطورة تستطيع استيعاب الماكينات والمعدات الحديثة ذات الطاقات الإنتاجية العالية الجودة العالمية.

وأشار إلى اهتمام الجهات المعنية بالعاملين بقطاع الدباغة وتوفير كل الخدمات اللازمة والضرورية والتى تتمثل فى توفير مستشفيات فى منطقة المدابغ بالروبيكى للإسعافات الأولية، نظرا لكثرة الإصابات فى صناعة الدباغة، وتوفير نقطة مطافئ وقسم شرطة، وتوفير شبكة مواصلات لمنطقة الروبيكى، بالإضافة إلى توفير مدرسة ونادٍ اجتماعى، بالإضافة إلى التسهيل على قطاع دباغة الجلود فى الحصول على قروض بدون فوائد أو فوائد بسيطة للمساعدة فى عملية تحديث وتطوير الصناعة للوصول إلى أحدث أساليب تكنولوجيا دباغة الجلود فى العالم.

دباغة الجلود تستهدف 6 مليارات جنيه صادرات خلال عامين


وطالب حربى بالتسهيل على قطاع دباغة الجلود فى الحصول على قروض بدون فوائد أو فوائد بسيطة لعملية تحديث وتطوير الصناعة للوصول إلى أحدث أساليب تكنولوجيا دباغة الجلود فى العالم، واعتبار أن هذا المشروع مشروعا قوميا يساهم فى زيادة الناتج المحلى الإجمالى.

وأشار إلى وجود مشكلة بين المحافظة وأصحاب المدابغ التى ترغب فى الحصول على تعويضات فى إعادة تقييم المتر فى منطقة مجرى العيون بسعر اليوم، حيث إن التقييم الحالى قد تم فى عام 2009.

وأكد رئيس غرفة دباغة الجلود، أنه فور الانتهاء من مدينة الروبيكى الصناعية وبدء العمل بها فإن حجم الصادرات سترتفع خلال عامين من 2 إلى 6 مليارات دولار بنسبة 200%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة