خلال لقائه الدورى بالمواطنين..

محافظ أسيوط يشدد على المسئولين سرعة تلبية طلبات المواطنين دون استثناء

الخميس، 01 أكتوبر 2015 11:34 ص
محافظ أسيوط يشدد على المسئولين سرعة تلبية طلبات المواطنين دون استثناء المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على سرعة تلبية طلبات المواطنين وحل مشاكلهم وعدم التباطؤ فى التعامل مع المشاكل وإعطاء كل ذى حق حقه دون استثناء أو محاباة لأحد طبقًا للقانون.

جاء ذلك خلال لقائه الدورى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة بحضور اللواء السيد سعيد، سكرتير عام المحافظة المساعد، ووكلاء الوزارات، والتنفيذيين، ورؤساء مراكز ومدن المحافظة.

ووفقًا للبيان الرسمى للمحافظة استمع المحافظ فى بداية اللقاء إلى شكوى أصحاب مستودعات الدقيق موضحين عدم قدرتهم على شراء ماكينات الصرف مع ضعف نسبة إقبال المواطنين على شراء الدقيق منذ تطبيق المنظومة ورغبتهم فى التسهيل عليهم لشراء الماكينات.

ومن جانبه، أوضح صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن مشكلة الماكينات سيتم تقسيط ثمنها لمدة عام للتسهيل على أصحاب المستودعات بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف حصص إضافية من الدقيق إذا ثبت حاجة المستودع إلى ذلك.

وقال أحد المواطنين المقيمين بشارع بستان النيل بأبنوب، إن الشارع به خط مياه بسعة 1 بوصة والمياه لا تصل إلى الأدوار العليا.
وأوضح محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، أن الشارع من ضمن المناطق المحرومة وسيتم عمل المقايسات اللازمة لتغيير الخط.

وأضاف محمد رشدى، أحد المقيمين بمركز ساحل سليم، أن الصرف الصحى بالمركز لم يتم الانتهاء منه والذى أدى إلى تهالك الطرق كما أن مياه الشرب فى حاجة إلى معالجة وتطهير وكان يوجد خطة لإنشاء كوبرى يربط بين مركزى أبو تيج وساحل سليم منذ 2009م ولم يتم تنفيذه حتى الآن.

ورد المهندس محمد صلاح، أن مياه الشرب بمحطة مياه ساحل سليم يتم تطهيرها ومعالجتها دوريًا وإرسال عينات لفحصها.
ومن جانبه أشار المهندس حمدى جاد الرب، ممثل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إلى أن مشروع الصرف الصحى بساحل سليم مدرج ضمن الخطة الحالية لاستكماله والانتهاء من توصيل الشبكات وبالنسبة إلى الكوبرى الذى يربط بين مركز ساحل سليم والبدارى.

وأوضح سامح عبد العليم، رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، أن الكوبرى سيتم البدء فى تنفيذه فى حالة توفير الاعتماد المقرر له حوالى 45 مليون جنيه.

وطالبت المعلمات برياض الأطفال اللاتى يعملن بعقد أجر يومى باستبداله بعقد ثابت خاصة أن الأجر زهيد بعد خصم الإجازات الرسمية وإجازتى نصف العام وآخر العام، وقال وكيل التنظيم والإدارة بأسيوط، إنه سيتم تجميع الأسماء وعرضها على جهاز التنظيم والإدارة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط لدراسة حالاتهم.

وفى نهاية اللقاء ناقش المحافظ نقل سوق العصارة بالفتح لقرية عرب العوامر وأعطى تعليماته لدراسة مدى الضرر الواقع على المواطنين وما هى المخالفات القانونية وأهم القرارات الصادرة بخصوص السوق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة