الخام الأمريكى يتخطى مستوى 46 دولارا بعد صدور بيانات اقتصادية صينية

الخميس، 01 أكتوبر 2015 03:28 م
الخام الأمريكى يتخطى مستوى 46 دولارا بعد صدور بيانات اقتصادية صينية براميل بترول - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم، الخميس، بالتزامن مع باقي السلع الأساسية الأخرى مدعومة بزيادة ثقة المستثمرين عقب صدور بيانات اقتصادية صينية معتدلة.

يأتي ذلك بعد ارتفاع مؤشر مديرى المشتريات الرسمى الصينى، وهو مؤشر يقيس نشاط القطاع الصناعى فى الصين، ارتفاعا طفيفا ليصل إلى 8ر49 فى سبتمبر مقارنة بـ7.49 فى أغسطس، متجاوزا بذلك توقعات المحللين، كما ارتفعت أسعار النحاس وباقى المعادن الصناعية الأخرى عقب صدور البيانات الاقتصادية الصينية.

وكانت البيانات الاقتصادية مخيبة للآمال بشكل كبير فى الأشهر الأخيرة، مما تسبب فى آثار حادة على الأسواق المالية العالمية، حيث بدأ المستثمرون فى القلق على أن يتجه اقتصاد البلاد نحو ما يسمى بالهبوط الحاد.

وفى بورصة لندن، ارتفعت أسعار خام برنت بنحو 2.1%، ليتداول عند 49.38 دولار للبرميل مقارنة بـ48.37 دولار للبرميل أمس، الأربعاء، كما ارتفعت أسعار الخام الأمريكى فى بورصة نيويورك بنحو 2.6%، ليتداول عند 46.26 دولار للبرميل مقارنة بـ45.9 دولار للبرميل.

وأفادت مؤسسة "ماركت ووتش"، المعنية بالشأن الاقتصادى العالمى، بأن كلا المؤشرين (برنت والخام الأمريكى) فقد أكثر من خمس قيمتهما السوقية فى الربع الثالث من العام الجارى، وسط تخوف المستثمرين من تباطؤ الاقتصاد الصينى.

جدير بالذكر أن الصين ثانى أكبر مستهلك للنفط في العالم، لذا فقد تسبب تباطؤها الاقتصادى فى الإضرار بآمال المستثمرين من أن يساهم الطلب القوى على الخام فى موازنة الفائض من المعروض من النفط فى الأسواق العالمية.

يشار إلى أن أحد الأسباب الرئيسية وراء إغراق الأسواق العالمية، هو أن إنتاج النفط الأمريكى لا يزال يظهر علامات انخفاض تدريجى.

يأتى ذلك بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة انخفض بنسبة 0.4% عن الأسبوع الماضى ليصل إلى 9.1 مليون برميل يومياً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة