تباين آراء القوى السياسية والمرشحين بكفر الشيخ حول موعد الانتخابات

الجمعة، 09 يناير 2015 03:53 ص
تباين آراء القوى السياسية والمرشحين بكفر الشيخ حول موعد الانتخابات أشرف السعيد صحصاح
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت آراء القوى السياسية والمرشحين المحتملين للانتخابات البرلمانية فى كفر الشيخ، حول الموعد الذى حددته اللجنة العليا للانتخابات لإجرائها.

وأكد محمد مسعد على "ناشط سياسى" أنه يرى أن موعد الانتخابات مناسب سواء للمرحلة الأولى أو الثانية، وأن الفارق بين المرحلتين لالتقاط الأنفاس.

وأشار أشرف السعيد صحصاح، عضو الاتحاد العام للغرف السياحية، والمرشح للبرلمان المحتمل بالدائرة الأولى، إلى أنه كان يأمل أن تجرى الانتخابات وتعقد أولى جلساتها قبل مؤتمر القمة الاقتصادية، منتصف مارس المقبل، حتى يتم إعطاء صورة جيدة ومثالية وواقعية عن الأوضاع السياسية فى مصر بعد اكتمال الاستحقاق الثالث.

وأضاف أشرف السعيد صحصاح، عضو الاتحاد العام للغرف السياحية أن الفارق كبير بين المرحلتين، الذى يصل إلى أكثر من شهر وكان يجب تقليله والإسراع فى الانتخابات قبيل انتهاء شهر مارس، حتى يقوم البرلمان بدوره فى التشريع والمراقبة على كل مؤسسات الدولة، وسن القوانين التى تحتاجها البلاد بشدة فى كل المجالات والتى ستصب فى مصلحة جموع الشعب المصرى بما يضمن الاستقرار والتنمية.

وأكد اللواء مصطفى زرارة، أحد المرشحين المحتملين، أن التوقيت مناسب خاصة الفارق بين المرحلتين حيث يراه فرصة لالتقاط الأنفاس للقائمين على العملية الانتخابية من قضاة وقوات مسلحة وشرطة وتنفيذيين، وكذلك بالنسبة لحالة الجو، خاصة فى المحافظات الشمالية التى تؤثر حالة الجو على المشاركة السياسية فيها.

وأشار مصطفى القصيف مدير مركز وطن لحقوق الإنسان إلى أن القيادة السياسية والحكومية واللجنة العليا للانتخابات لديهم الرؤية الصحيحة التى بنوا عليها مواعيد الانتخابات، مضيفًا أن ما يهمه هو ضرورة مشاركة جموع المواطنين، خاصة الشباب بكثافة فى عملية التصويت حتى نعطى صورة صحيحة للعالم عن حالة الاستقرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة