الأحد.. وزير الصحة يزور حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى بمحافظة أسوان

الجمعة، 09 يناير 2015 06:21 م
الأحد.. وزير الصحة يزور حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدى بمحافظة أسوان الدكتورة نجلاء عبد الرازق
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ البرنامج القومى لصحة المرأة والاكتشاف المبكر لسرطان الثدى حملته فى محافظات الصعيد، تحت رعاية الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان.

وقالت الدكتورة نجلاء عبد الرازق، مدير البرنامج القومى لصحة المرأة، أستاذ الأشعة التداخلية بطب قصر العينى، إنه بدأت حملة للاكتشاف المبكر لسرطان الثدى فى محافظة أسوان، حيث تم إرسال إحدى وحدات صحة المرأة المتنقلة فى محافظة أسوان، وبدأت الحملة بالفعل عملها فى تصوير السيدات فوق سن الأربعين بالماموجرام للاكتشاف المبكر لسرطان الثدى، وتم تصوير 300 حالة حتى الآن والوحدة موجودة أمام معهد أورام أسوان تعمل يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة مساء، والخدمة مجانية لجميع السيدات من محافظة أسوان.

وأشارت إلى أنه سوف يزور فريق طبى من وزارة الصحة برئاسة الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، للاطمئنان على سير الحملة والذى من المتوقع زيارة الحملة يوم الأحد القادم الموافق 11 يناير الجارى.

وناشدت سيدات أسوان بالتوجه إلى الحملة، حيث إن الاكتشاف المبكر يقى من الإصابة من سرطان الثدى، ويساعد على الشفاء الكامل بنسبة 98%.

والجدير بالذكر أن الحملة تستمر فى محافظة أسوان حتى شهر مارس، لحين الانتهاء من عمل الكشف الدورى لجميع السيدات فى الفئة العمرية المستهدفة، وسوف تنتقل الحملة بعد ذلك إلى محافظة الأقصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة