مصادر قبلية: مقتل 20 حوثياً على الأقل فى اشتباكات وسط اليمن

الخميس، 08 يناير 2015 10:27 ص
مصادر قبلية: مقتل 20 حوثياً على الأقل فى اشتباكات وسط اليمن العنف فى اليمن
صنعاء (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر قبلية يمنية اليوم الخميس، بأن 20 مسلحاً حوثياً على الأقل قتلوا فى اشتباكات عنيفة مع مسلحى تنظيم أنصار الشريعة، أحد فروع القاعدة فى جزيرة العرب بمساندة مسلحين قبليين فى محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)إن مسلحى القاعدة بمساندة مسلحين قبليين هاجموا عدة مواقع لمسلحى الحوثى فى رداع بمحافظة البيضاء ما أدى لاندلاع اشتباكات نتج عنها مقتل 20 مسلحا حوثياً وتدمير خمس سيارات تابعة لهم، وأضافت المصادر أن تلك الاشتباكات التى استمرت منذ منتصف ليل أمس الاربعاء حتى صباح اليوم الخميس تخللتها عدة انفجارات فى محيط مدينة رداع، دون ذكر تفاصيل ذلك.

وقالت المصادر إن ستة منازل تضررت فى "وداى حرية" برداع جراء هذه الاشتباكات العنيفة، وأشارت المصادر إلى أن مسلحى الحوثى قاموا بحملة اعتقالات فى عدة قرى فى رداع أسفرت على اعتقال أكثر من 10 من أبناء القبائل، ونقلهم إلى جهة مجهولة.

يذكر أنه منذ سيطرة جماعة الحوثى على العاصمة صنعاء أواخر سبتمبر الماضى، قامت بالتوسع ونشر مسلحيها فى عدة محافظات من بينها البيضاء التى شهدت اشتباكات بين الحوثيين من جهة والقاعدة والقبائل من جهة أخرى أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من هذه الأطراف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة