مشاورات بين رئاسة مجلس النواب العراقى والكتل السياسية حول موازنة 2015

الخميس، 08 يناير 2015 03:55 ص
مشاورات بين رئاسة مجلس النواب العراقى والكتل السياسية حول موازنة 2015 مجلس النواب العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث رئيس مجلس النواب العراقى د. سليم الجبورى، فى بغداد مساء أمس الأربعاء، مع وفد الكتلة النيابية والوزارية لنواب تحالف "القوى العراقية" المستجدات على الساحة السياسية، ولاسيما ما يتعلق بآليات تسريع تنفيذ وثيقة الاتفاق السياسى بالإضافة الى ملف الموازنة العامة وتأمين عودة النازحين.

كما جرى خلال اللقاء استعراض التداعيات الأمنية التى تشهدها عدد من المحافظات العراقية وسبل التنسيق مع القيادات الأمنية والعسكرية وقوات "الحشد الشعبي" الشيعية من أجل استقرار الأوضاع فى هذه المحافظات.

والتقى نائب رئيس مجلس النواب ئارام شـيخ محـمد رؤسـاء الكـتل الكردية فى بغداد لمناقشة قانون الموازنة الاتحادية لعام2015 ومايتعلق بالمستحـقات المالية لإقليم كردسـتان وحصته فى الموازنة العامة، وأكد عدم وجـود خلافات سـياسية كبيرة مابين الكتل النيابية حـول قانون الموازنة ولكن هناك بعض التفصيلات والملاحظات حـول أبواب الصرف والحـسابات الختامية.

وأضاف:لابد من إيجاد حلول ومعالجات للمشكلات بالأرقـام، كما يجـب تجـاوز السـجال السـياسى والأخـطاء التى حدثت فى الدورة السابقة للمجلس بين الاطراف السياسية والتى أدت الى تأخـير أقـرار قانون الموازنة العامة للدولــة.

ونبه شيخ محمد إلى أهـمية أقـرار الموازنة العـامة لأنها تمس حـياة الشعب العراقى من الخـدمات والجانب المعـيشى والاقتصادى بشكل عام، وقال :إن هيئة رئاسة المجلس تسعى لتقريب وجهـات النظر بين الكتل، وعلى الجـميع أن يأخذ بعين الاعتبار عامل الوقـت ولاسـيما أنن العراق يمـر بأزمة أمنية ولاتزال المؤشرات السلبية قائمة فى حال تأخـير أو عـدم التصويت على الموازنة الاتحادية وهذا لايصب فى مصلحة أحـد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة