اختيار محمد العرابى منسقا عاماً لاندماج تحالفى "تحيا مصر" و"نداء مصر"

الخميس، 08 يناير 2015 01:23 ص
اختيار محمد العرابى منسقا عاماً لاندماج تحالفى "تحيا مصر" و"نداء مصر" السفير محمد العرابى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى مساء أمس الأربعاء، وفد من ائتلاف "نداء مصر"، بتحالف "تحيا مصر"، وذلك بمكتب السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، حيث اتفق الطرفان على الاندماج فى تحالف انتخابى واحد.

وأكد طارق زيدان المتحدث الرسمى لإئتلاف نداء مصر، أن الاجتماعات الاخيرة مع تحالف "تحيا مصر"، توصلت لعدة نقاط جامعة للطرفين، وتهدف للمصلحة المشتركة، بهدف جمع القوى المدنية والتحالفات الانتخابية تحت راية واحدة.

وأضاف المتحدث باسم "نداء مصر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء توصل لاتفاق بالاندماج، على أن يكون السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، منسقاً عاماً للائتلاف الجديد.

وأوضح زيدان، أن الاندماج انتخابيا وسياسيا، وذلك لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، والسعى للفوز بمقاعد يستطيع بها تحقيق أهداف الائتلاف فى تحقيق مكتسبات الثورتين، وأهمها العدالة الاجتماعية، والعيش والحرية.

فى السياق نفسه، قالت وفاء عكة، عضو المجلس الرئاسى للإئتلاف، رئيس الاتحاد النسائى، أن السفير محمد العرابى شخصية وطنية ومحبوبة لدى كثير من القوى السياسية، ولذلك جاء الاتفاق على اختياره منسقاً عاماً للائتلاف، مشيرة فى الوقت نفسه، إلى أن هناك مفاوضات مع أحزاب وقوى سياسية أخرى بهدف التعاون والتنسيق وبحث الاندماج، لتقوية التجربة الحزبية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.


موضوعات متعلقة


"نداء مصر" يلتقى السفير التونسى بالقاهرة ويهنئ "السبسى" بالرئاسة

"نداء مصر" يلتقى بائتلاف "تحيا مصر" للتنسيق الانتخابى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة