معاينة انفجار الطالبية.. شاهد: أبلغت الأمن فور مشاهدتى للقنبلة.. ومناظرة جثة الضابط الشهيد تكشف بتر يديه.. والنيابة ترسل بدلته للمعمل الجنائى..والأمن الوطنى يلاحق "المقاومة الشعبية " بعد تبنيها الحادث

الأربعاء، 07 يناير 2015 01:29 م
معاينة انفجار الطالبية.. شاهد: أبلغت الأمن فور مشاهدتى للقنبلة.. ومناظرة جثة الضابط الشهيد تكشف بتر يديه.. والنيابة ترسل بدلته للمعمل الجنائى..والأمن الوطنى يلاحق "المقاومة الشعبية " بعد تبنيها الحادث انفجار الطالبية
كتب محمود عبد الراضى - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار محمد الطماوى مدير نيابة الأحداث الطارئة، بتشريح جثة الضابط الذى استشهد أمس، أثناء محاولته إبطال مفعول قنبلة تم العثور عليها بجوار قسم شرطة الطالبية، مع التصريح بالدفن، كما أمرت النيابة بإرسال البدلة التى كان يرتديها الشهيد إلى المعمل الجنائى لفحصها.

واستمعت النيابة إلى أقوال المصابين من عمال البنزينة، كما استمعت إلى أقوال المواطن الذى قام بالإبلاغ عن وجود جسم غريب بالمكان، كما أمرت النيابة بفحص جهاز التشويش من بين المضبوطات التى عثرها عليها برفقة الضابط الشهيد.

واستمعت النيابة إلى أقوال أحد عمال البنزينة، والذى أبلغ عن وجود قنبلة أمام القسم، مؤكدا فى أقواله أمام النيابة أنه شاهد كيسا ملقيا بجوار القسم ومقابل لمحطة الوقود التى يعمل بها، وعلى عكس المعتاد، لأن ذلك المكان نظيف دائمًا.

وأضاف أنه فور مشاهدته لذلك توجه على الفور إلى ديوان القسم وأبلغ عن ذلك الجسم الغريب، وبالفعل توجه رجال الأمن إلى المكان، وقاموا بإبلاغ رجال الحماية المدنية والمفرقعات لفحص وإبطال مفعول تلك لجسم الغريب، وبعدها جاء ضابط المفرقعات وانفجرت العبوة أثناء إبطالها.

وتبين من المعاينة التى أجرتها النيابة لموقع الحادث إتلاف أجزاء من الإسفلت بمكان انفجار العبوة، وتلفيات بلوحة الإعلانات الملاصقة لمكان الانفجار، ووجود بعض الشظايا بالشجرة الملاصقة للقسم نتيجة تطاير الشظايا بعد انفجار العبوة، وتبين أن الضابط خاطر بحياته، من أجل إنقاذ المنطقة من كارثة محققة.

كما تبين من مناظرة جثمان الضابط الشهيد "ضياء فتحى" أنه تم بتر يديه الاثنين نتيجة قربه من العبوة وانفجارها بالقرب من جسده، وبه إصابات بمنطقة البطن نتيجة تطاير الشظايا، وبعض الجروح، وتلفيات بالبدلة التى كان يرتديها والتى تم إرسالها إلى المعمل الجنائى لفحصها، كما تبين إصابة 3 عمال من محطة الوقود بإصابات خفيفة وتم إسعافهم.

فى نفس السياق كشف مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن هناك فريق عمل مكبر من الإدارة العامة للمباحث بالتنسيق مع الأمن العام وجهاز الأمن الوطنى لملاحقة الجماعة التى أطلقت على نفسها "كتائب المقاومة الشعبية بالجيزة"، والتى أعلنت عن تبنيها لحادث انفجار الطالبية الذى وقع أمس وأسفر عن استشهاد النقيب ضياء فتوح وإصابة 3 مواطنين آخرين.

وأضاف المصدر، أن هناك ملاحقة أمنية لهذه العناصر الإرهابية للقبض عليها خاصة بعدما توعدت بارتكاب العديد من الأعمال الإرهابية قبل 25 يناير الجارى.

وأوضح المصدر، أن هذه العناصر الإرهابية تحاول الانتقام من ضباط الشرطة بعد القبض على أحد عناصر "كتائب المقاومة الشعبية" بمنطقة الهرم قبل تفجير الطالبية بـ72 ساعة فقط.

وكان عدد من العناصر الإرهابية قد زرعوا عبوة ناسفة أمام قسم الطالبية بشارع الهرم، مما أسفر عن استشهاد خبير مفرقعات، النقيب "ضياء فتوح" أثناء محاولة إبطال مفعولها، وتناثرت أشلاؤه بالمنطقة، وأصيب 3 آخرون جراء تطاير محتويات القنبلة عليهم، وهم عمال بمحطة وقود بالقرب من مكان وقوع الحادث.



أخبار متعلقة:

الأمن الوطنى يلاحق كتائب "المقاومة الشعبية" بالجيزة بعد انفجار الطالبية


"الداخلية": الكاميرات حددت متهمين من منفذى انفجار قنبلة الطالبية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة