مصر القوية يدين الاعتداء على صحيفة "تشارلى إبدو"

الأربعاء، 07 يناير 2015 11:35 م
مصر القوية يدين الاعتداء على صحيفة "تشارلى إبدو" شعار حزب مصر القوية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان فكرى نبيل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب مصر القوية الحادث الإجرامى الذى وقع بالعاصمة الفرنسية باريس مستهدفا جريدة تشارلى إبدو، مؤكداً على أن مثل هذا الحادث لا يتفق مع أى دين ولا يوجد أى مبرر دينى أو أخلاقى أو قانونى له.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب مصر القوية فى بيان للحزب إلى أن هذا الحادث مدان من كل الأديان، والتى تحث جميعها على حسن الخلق ونشر السلام وحفظ الأرواح، مشيرا إلى أنه تقدم نيابة عن الحزب بخالص التعازى لأهالى الضحايا والتمنيات بشفاء عاجل للمصابين.

ومن جانب آخر شدد على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح سياسات الدمج الاجتماعى فى المجتمعات الاوروبية والعربية باعتبارها العلاج الاساسى للتصدى لمثل تلك الجرائم.

يشار إلى أنه بعد مقتل رئيس تحرير مجلة شارلى إبدو الفرنسية صباح اليوم فى الهجوم المسلح الذى استهدف مقر الصحيفة، دشن عدد من النشطاء الفرنسيين هاشتاج "#JeSuisCharlie" (أنا شارلى.

ويبدو أن مجلة "شارلى إبدو" الهزلية الفرنسية الأسبوعية ستظل دائما عرضة للهجوم لما تعرضه من وجهات نظر ناقدة تستهدف تارة الأديان سواء المسيحية أو الإسلام أو اليهودية وتارة السياسة والثقافة ورجال المجتمع، فبعد أن عرفت فى الشرق الأوسط بنشرها رسوم مسيئة عن رسول الإسلام "محمد" عليه الصلاة والسلام العديد من المرات فى 2011 وفى سبتمبر 2012، وبعدها فى يناير 2013، وتعرض مكتبها للتدمير، هجم عليها اليوم الأربعاء- يوم صدورها الأسبوعى- مسلحون وقتلوا ما يقرب من 12 شخصا.



موضوعات متعلقة:

مجمع "البحوث الإسلامية" يدين الاعتداء المسلح على صحيفة "تشارلى إبدو" الفرنسية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة