حصاد المحافظات.. قنصل فرنسا يتسلم طفلًا من أب شرقاوى بعد الحكم بحضانة الأم الفرنسية له..وجنازة شعبية وعسكرية لشهيد "الطالبية" بالشرقية..والأحوال الجوية تتسبب فى انهيار مئذنة مسجد أثرى بالإسكندرية

الأربعاء، 07 يناير 2015 09:36 م
حصاد المحافظات.. قنصل فرنسا يتسلم طفلًا من أب شرقاوى بعد الحكم بحضانة الأم الفرنسية له..وجنازة شعبية وعسكرية لشهيد "الطالبية" بالشرقية..والأحوال الجوية تتسبب فى انهيار مئذنة مسجد أثرى بالإسكندرية وجنازة شعبية وعسكرية لشهيد الطالبية
كتب- فتحية الديب ورباب الجالى وهناء أبو العز ومحمد حسين وحسن عفيفى وعماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية أحداثًا مهمة وساخنة، اليوم الأربعاء فقد تم إغلاق ميناء العريش البحرى أمام حركة الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية كما شهدت القليوبية وقفة لأفراد وأمناء شرطة النجدة للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة وعثر على جثة طفلة تطفو داخل "بلاعة" صرف صحى بالغردقة

فى الشرقية حضر أولايفى بلانسون، القنصل العام الفرنسى رئيس البعثة الفرنسية بالقاهرة، اليوم إلى مركز شرطة ههيا بالشرقية، وذلك بتوكيل من السيدة "إلاودى بليمزون" فرنسية الجنسية، والدة الطفل "عاصم هانى حسين " 4 سنوات، وبرفقته المحامى الخاص بالسيدة بتوكيل منها وذلك لتنفيذ القرار الصادر من المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، فى القضية رقم 168 لسنة 2014 إدارى ههيا، والصادر من مصطفى إسماعيل مدير نيابة ههيا، بحضانة الطفل عاصم هانى حسين السيد لوالدته. ونسقت قوة من مباحث مركز شرطة ههيا مع محضرى محكمة ههيا، بضبط الأب ويدعى " هانى حسين السيد " 30 سنة مدرب غطس وبرفقته الطفل الصغير وتبين أن الأب منفصل عن زوجته، ولكنه لم يطلقها، وهرب بالطفل منذ 8 أشهر ما بين "جنوب سيناء والشرقية ومحل إقامته بقرية تابعة لمركز شرطة ههيا.. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 247 لسنة 2015 إدارى ههيا.

عائلة ضابط المفرقعات شهيد الطالبية فى انتظار وصول جثمانه- 2015-01 - اليوم السابع
عائلة ضابط المفرقعات شهيد الطالبية فى انتظار وصول جثمانه

وفى مشهد مهيب ووسط هتافات "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله"، شيع المئات من أهالى مركز منيا القمح بالشرقية، ظهر اليوم، فى جنازة شعبية وعسكرية مهيبة، جثمان الشهيد الرائد ضياء فتوح الضابط بقسم الحماية المدنية، بمديرية أمن الجيزة.. عائلة ضابط المفرقعات شهيد الطالبية فى انتظار وصول جثمانه وحضر الجنازة اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، واللواء مجدى الشلقانى، مدير الحماية المدنية بالجيزة.. وردد المشاركون فى الجنازة هتافات معادية لجماعة الإخوان المسلمين، وطالبوا بالقصاص للشهيد وشهداء الشرطة جميعا.. أهالى منيا القمح خلال تشييع جثمان شهيد تفكيك العبوة الناسفة وسط حالة من الانهيار التام، قالت الدكتورة صافى محمد صبرى، والدة الشهيد "ضياء فتوح"، شهيد الواجب بقسم الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، أثناء مشاركته فى تشييع جثمانه "أنا فرحانة إن ابنى مات شهيد وفداء لمصر.. وحسبى الله ونعم الوكيل فى الإرهابيين، ابنى كان مصلى قبل ما يخرج وكان قلبه حاسس إنه مش هيرجع تانى للبيت وربنا ينتقم من الظالم اللى وضع القنبلة، أكيد متأجر بـ200 جنيه، وقتل ابنى وهو بيؤدى عمله".. الآلاف فى جنازة النقيب ضياء فتحى فيما كانت زوجته فى حالة انهيار تام أثناء سيرها فى الجنازة، وتحمل طفلتها 4 أشهر.. أهالى منيا القمح خلال تشييع الجثمان وكان الرائد ضياء فتوح قد استشهد أمس، أثناء تفكيك عبوة ناسفة تم زرعها على بعد 15 مترًا من الباب الرئيسى لقسم شرطة الطالبية بشارع الهرم. والضابط متزوج ولديه طفلة تدعى "رزان" 4 أشهر، ولديه شقيقتان بالجامعة ووالده لواء شرطة بالمعاش ووالدته طبيبة صيدلية، وأسرته مقيمة بالقاهرة.. جثمان الشهيد لحظة خروجه من المسجد وتم تشييع جثمانه ظهر اليوم فى جنازة شعبية وعسكرية بحضور اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، واللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية بالشرقية، واللواء مجدى الشلقانى، مدير الحماية المدنية بالجيزة، وذلك بمسقط رأسه بمقابر أسرته بقرية التلين بمركز منيا القمح.. الآلاف من أهالى منيا القمح فى جنازة الشهيد وقال الشلقانى: إن الشهيد كان من أكفأ الضباط فى عملهم ولم يتهاون لحظة عند تلقيه أى بلاغ.. كانت عبوة ناسفة زرعها عدد من عناصر الجماعة الإرهابية، انفجرت صباح أمس، الثلاثاء، أمام قسم الطالبية بشارع الهرم، مما أسفر عن استشهاد خبير مفرقعات، والذى يدعى النقيب ضياء فتوح أثناء محاولة إبطال مفعولها، وتناثرت أشلاؤه بالمنطقة، وأصيب 3 آخرين جراء تطاير محتويات القنبلة عليهم، وهم عمال بمحطة وقود بالقرب من مكان وقوع الحادث.

 أهالى منيا القمح خلال تشييع جثمان شهيد تفكيك العبوة الناسفة- 2015-01 - اليوم السابع
أهالى منيا القمح خلال تشييع جثمان شهيد تفكيك العبوة الناسفة

وفى الإسكندرية تسببت سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية، فى انهيار شرفة مسكن بمنطقة المندرة على البحر، دون حدوث إصابات، كما انهار سور قطعة أرص فضاء بمنطقة الأزاريطة بمنطقة باب شرق، مما أدى إلى حدوث تلفيات بعدد من السيارات التى كانت بجواره. وتسببت الأمطار الشديدة فى سقوط مئذنة مسجد ابن خلدون بمنطقة بحرى.

الآلاف فى جنازة النقيب ضياء فتحى- 2015-01 - اليوم السابع
الآلاف فى جنازة النقيب ضياء فتحى

وتم إغلاق المسجد لحين القيام بأعمال ترميمه، فضلًا عن اقتلاع عدد من الأشجار نتيجة الطقس السيئ، وتقوم إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية بالعمل على إزالتها.

ومن جهة أخرى اتخذت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالإسكندرية، التدابير الأمنية، والتعامل مع قنبلة بدائية الصنع عثر عليها على محطة ترام الوزارة بدائرة قسم شرطة الرمل أول، وتفجيرها بالليزر والماء، وانتقلت النيابة العامة إلى مكان الواقعة لإجراء المعاينة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الأدلة الجنائية وتم إرسال القنبلة إلى المعمل الجنائى.

أهالى منيا القمح خلال تشييع الجثمان- 2015-01 - اليوم السابع
أهالى منيا القمح خلال تشييع الجثمان

وكان اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من العميد شريف عبد الحميد، مدير المباحث الجنائية، بالعثور على عبوة بدائية الصنع بمحطة الوزارة بمنطقة بولكلى التابعة لدائرة قسم الرمل أول. وقررت نيابة شرق الإسكندرية برئاسة المستشار محمد صلاح، التحفظ على القنبلة، كما طالبت بسرعة تحريات الأمن الوطنى.

وفى شمال سيناء أسفرت الحملة الأمنية جنوب الشيخ زويد ورفح بمحافظة شمال سيناء، عن القبض على أحد المعاونين مع الجماعات الإرهابية، وحرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية و10 دراجات نارية. وأعلنت المصادر الأمنية، أن الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث تم إلقاء القبض على شخص كان يراقب تحركات قوات الأمن لإبلاغ العناصر الإرهابية بها، مشيرة إلى أنه تم حرق وتدمير 7 من البؤر الإرهابية التى تستخدمها العناصر التكفيرية كأوكار للاختباء فيها وقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة والمنشآت، إلى جانب حرق وتدمير 10 دراجات بخارية بدون أوراق خاصة بالعناصر التكفيرية.
جثمان الشهيد لحظة خروجه من المسجد- 2015-01 - اليوم السابع
جثمان الشهيد لحظة خروجه من المسجد

ومن ناحية أخرى أغلقت السلطات المختصة ميناء العريش البحرى اليوم، أمام حركة الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقال مصدر بميناء العريش، إن الإغلاق تم اليوم، ولم يتم تحديد موعد فتحه، بسبب سوء الأحوال الجوية، وهبوب رياح عاتية تتعرض لها المحافظة لليوم الثانى على التوالى.

وفى القليوبية نظم عدد من أفراد وأمناء الشرطة بإدارة النجدة بالمحافظة وقفة احتجاجية، أمام مبنى النجدة بمدينة بنها اعتراضًا على ممارسات مدير الإدارة- على حد قولهم- وعدم حصولهم على بعض الحقوق المالية.

وأكد عدد من المحتجين أنهم لجأوا للتظاهر بعد أن فاض بهم الكيل جراء ممارسات مدير الإدارة وسوء معاملته لكثير من أفراد النجدة ونقل 4 أفراد لإدارة العبور تعسفيًا دون تقديم طلب منهم للنقل، وعندما اعترضوا تم تحرير محضر ضدهم بتهمة تحريض زملائهم على الإضراب، بالإضافة إلى وقف الحصول على "حافز الاتصالات" منذ حوالى 8 أشهر للأفراد والأمناء.

 الآلاف من أهالى منيا القمح فى جنازة الشهيد - 2015-01 - اليوم السابع
الآلاف من أهالى منيا القمح فى جنازة الشهيد

وفى الفيوم قام أ.د. مدحت شكرى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بزيارة مفاجئة لمستشفى سنورس المركزى اليوم، الأربعاء، لتفقد أحوال المستشفى والخدمات الطبية المقدمة وتفقد "شكرى" أقسام المستشفى من استقبال وطوارئ وأقسام داخلية وعيادات خارجية وصيدليات.
وأشاد بالعمل بقسم الأسنان بالمستشفى، لانتظام العمل به وتطبيق كافة معايير الجودة ومكافحة العدوى، وأثناء الزيارة أوصى برفع مرتبات العمال المؤقتين إلى 300 جنيه، وذلك لشكواهم من تدنى الأجور.

وفى البحر الأحمر عثر أهالى منطقة شارع الباشا بالغردقة، اليوم الأربعاء، على جثة طفلة تطفو أعلى بلاعة صرف صحى، وتبين أنها تبلغ من العمر 4 سنوات وتم التعرف عليها، حيث إنها متغيبة من منزلها منذ يوم 27 من ديسبمر الماضى، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.

البداية كانت بتلقى الرائد أحمد أنور رئيس مباحث قسم شرطة أول الغردقة، إخطارًا من أهالى شارع الباشا بالغردقة يفيد العثور على جثة طفلة صفير تطفو أعلى بلاعة صرف صحى، على الفور تم إخطار اللواء حمدى الجزار مدير الأمن وانتقل لمكان الواقعة العميد صلاح فراج رئيس مباحث المديرية، والمقدم عماد حمدى مفتش مباحث قسم أول الغردقة والرائد أسامة مهران معاون أول المباحث.

 جنازة عسكرية وشعبية مهيبة للنقيب ضياء فتحى - 2015-01 - اليوم السابع
جنازة عسكرية وشعبية مهيبة للنقيب ضياء فتحى

وبالتحرى حول الواقعة تبين أن الجثة لطفلة تدعى "إلهام خميس رزق" تبلغ من العمر 4 سنوات، خرساء، حرر والدها محضر بتغيبها يوم 27 من ديسمبر الماضى، كما تبين أن البلاعة، التى سقطت فيها الطفلة كانت مفتوحة وليس بها غطاء حتى يوم 27 ديسمبر الماضى، اليوم الذى تغيبت فيه الطفلة، وتم غلقها ووضع غطاء لها يوم 28 من ديسمبر، وعندما امتلأت البلاعة الخاصة بإحدى العمارات بشارع الباشا، قام سكانها بإحضار سيارات الصرف الصحى لسحب المياه وعند فتحها عثر على جثة الطفل تطفو على وجه الماء.


موضوعات متعلقة:

موجز محافظات مصر.. جنازة شهيد "حادث الطالبية" تتحول لهتافات ضد الإخوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة