مسئول سعودى: 33 ألف حالة طلاق خلال عام 2014

الثلاثاء، 06 يناير 2015 02:02 م
مسئول سعودى: 33 ألف حالة طلاق خلال عام 2014 أرشيفية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مسئول سعودى أن العام الماضى شهد 33 ألف حالة طلاق، مقابل 11 ألف حالة زواج فى المملكة.

وقال ‏الشيخ سعد الغامدى، رئيس مكتب التوجيه والإصلاح فى محكمة الأحوال الشخصية بمحافظة جدة، "إن 8000 قضية طلاق شهدتها جدة عام 2014 وعلى مستوى المملكة 33 ألف حالة طلاق و11 ألف حالة زواج، موضحا أن 60% من القضايا التى ترد لمكتب التوجيه والإصلاح فى محكمة الأحوال الشخصية بجدة يتم إنهائها والتوفيق بين الأطراف.

وطالب الشيخ الغامدى بمركز وطنى للمعلومات الاجتماعية الأسرية لتوفير المعلومات عن الزوجين للطرفين، ومكاتب شرعية للتوفيق بين الأزواج، واعتماد دورات تأهيل الزوجين قبل الزواج كدورة إلزامية للزوجين، واعتماد كتيب عن السعادة الزوجية يلزم بأن يعطى للعرسان من قبل المأذون.

وكان الشيخ الغامدى قد تحدث فى محاضرته "عوائق السعادة الأسرية من منظور حقوقى" عن عقبات السعادة الزوجية قبل الزواج وما بعده وبعد الفراق، محملًا الآباء المساهمة فى كثرة الطلاق للفتيات بسبب عدم توفير المعلومات الصحيحة للفتيات عن الأزواج قبل الارتباط.

وفى المداخلات، اقترح إدراج مقرر دراسى عن الحياة الأسرية فى المدارس والجامعات، ودعم الأسر الفقيرة ماديًا، وتعزيز الشراكة بين الجهات الخيرية لتوفير التوعية والدراسات للشباب من الجنسين.

وكشفت إحصائية عن وجود نحو 2 مليون عانس بالمملكة، وأكد بعض الاختصاصيين أنه رقم كبير ومخيف، وينذر بكارثة اجتماعية إن لم توجد الحلول الجذرية لهذه الظاهرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة