سفير مصر بالأردن: نبذل جهودا للترويج للمنتج السياحى والثقافى المصرى

الثلاثاء، 06 يناير 2015 12:38 م
سفير مصر بالأردن: نبذل جهودا للترويج للمنتج السياحى والثقافى المصرى صورة أرشيفية
"أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير خالد ثروت، سفير مصر بعمان، أن السفارة تبذل جهودا حثيثة للترويج للمنتج السياحى والثقافى المصرى لدى الأردنيين، حيث نظمت مؤخرا رحلة سياحية لعدد يزيد على 55 شخصا من أعضاء السلك الدبلوماسى المعتمدين لدى المملكة وشخصيات أردنية مرموقة ورجال أعمال أردنيين، وذلك إلى مدن القاهرة والأقصر وأسوان.

وقال السفير ثروت، إن الرحلة كانت تستهدف تنشيط السياحة الأردنية إلى مصر والتعريف بالتاريخ والثقافة المصرية، حيث تضمنت زيارة لأهم المعالم السياحية فى القاهرة فضلا عن رحلة نيلية إلى الأقصر وأسوان.

وأضاف أن الرحلة إلى القاهرة قد بدأت بزيارة إلى دار الأوبرا المصرية حيث قدمت فرقة مصرية "باليه كسارة البندق" ثم زيارة للأماكن الأثرية الإسلامية والمسيحية منها مسجد السلطان حسن والرفاعى والمتحف القبطى وشارع المعز لدين الله الفاطمى وبعض الكنائس، إضافة إلى المعبد اليهودى ومنطقة خان الخليلى والأهرامات والمتحف المصرى.

أما الجزء الثانى من الرحلة، وفقا للسفير ثروت، فقد اشتمل على رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان تم خلالها زيارة كافة المعابد والأثار والمزارات الأثرية والسياحية (فى مدن الأقصر وإسنا وإدفو وكومبو وأسوان)، مشيرا إلى أنه قد روعى فى اختيار المطاعم التى يتناول فيها الفوج السياحى وجباته على تلك التى تقدم الأطعمة المصرية الأصيلة.

وأفاد بأن هذه الزيارة كانت فرصة إيجابية للترويج للمنتج السياحى المصرى ولكشف زيف وادعاءات الإعلام الغربى الذى يصور الأوضاع فى مصر بأنها غير مستقرة، قائلا: "لقد أبلغنى أحد أعضاء السفارات الأجنبية المشاركة فى الرحلة بأن أصدقاءه أخبروه عندما علموا بالزيارة هذه بأن الوضع فى مصر غير آمن إلا أنه عندما رأى بنفسه الأمن وحرية التنقل وانبهاره والجميع بالأماكن التى شاهدوها؛ قرر كتابة تقرير إلى وزارته للتأكيد فيه على أن مصر آمنة ومستقرة".

وأعرب السفير ثروت عن شكره لوزير السياحة هشام زعزوع وهيئة تنشيط السياحة المصرية للتسهيلات التى تم تقديمها إلى الفوج وكذلك للجهات الأمنية التى أسهمت فى تأمين الزيارة على أكمل وجه إضافة إلى شركة السياحة المنظمة للرحلة.

محمد والمسيح... كتاب المحبة ينزع فتيل الفتن الطائفية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة