ثلاثة أشياء لم تعرفيها من قبل عن غسل الوجه

الثلاثاء، 06 يناير 2015 10:01 م
ثلاثة أشياء لم تعرفيها من قبل عن غسل الوجه غسل الوجه
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر غسل الوجه مرحلة ضرورية يجب أن تقوم بها كل امرأة، فهى تخلصك من كل الأوساخ والأتربة العالقة ببشرتك ، والتى تجعلها أكثر عرضة للجفاف والتلف، لذا يقدم لك خبير العناية بالبشرة شادى شهاب أشياء لم تعرفيها من قبل عن غسل الوجه، تتضمن بعض العادات الصحيحة التى يجب أن تتبعيها كالابتعاد عن الصابون والمناشف القاسية، فتعرفى عليها وطبقيها لتحافظى على وجهك نضر وصحى دومًا.

درجة حرارة المياه

درجة حرارة المياه المستخدمة لغسل الوجه شىء مهم جدًا يجب أن تضعيه بعين الاعتبار، فالمياه الساخنة تضر ببشرتك وتجعلها أكثر عرضة للجفاف والتلف، كما أنها من الممكن أن تسبب لكِ بعض الحروق، لذا احرصى على غسل وجهك باستخدام الماء البارد أو الفاتر لتجنب تهيج البشرة وكسر الشعيرات الدموية.

استخدام الصابون

ابتعدى تمامًا عن استخدام الصابون كمستحضر تنظيف للبشرة، لأنه قد يكون غير متوافق مع بعض أنواع البشرة، خاصة الحساسة التى تكون أكثر عرضة للتهيج والتلف، لذلك يمكنك استبداله بمنتج مطهر للجلد يقوم بنفس عمل الصابون ولكن لطيف على البشرة.

تجفيف الوجه

بعد غسل الوجه يجب أن تقومى بتجفيفه، وعندها احرصى على استخدام منشفة لطيفة وناعمة على الجلد وجففيه بحركات دائرية بدلًا من الصعود والهبوط، لتتجنبى احمرار البشرة، ويفضل تجفيف الوجه بمنشفة جديدة فى كل مرة منعًا لاختراق البكتيريا لها ووصولها إلى الجلد.

موضوعات متعلقة

بالمنزل.. اصنعى كريمك الشتوى لتفتيح ونضارة البشرة

خبيرة تجميل تقدم نصائح لإخفاء عيوب العين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة