تفاقم أزمة تعطل ماكينات صرف السلع المجانية مقابل التوفير فى الخبز المدعم.. تظاهر المواطنين أمام "التموين" للمطالبة بتفعيل البطاقات.. والوزارة: إنشاء 4 مراكز جديدة لاستخراج "الكارت الذكى"

الثلاثاء، 06 يناير 2015 06:10 م
تفاقم أزمة تعطل ماكينات صرف السلع المجانية مقابل التوفير فى الخبز المدعم.. تظاهر المواطنين أمام "التموين" للمطالبة بتفعيل البطاقات.. والوزارة: إنشاء 4 مراكز جديدة لاستخراج "الكارت الذكى" مخابز إنتاج الخبز المدعم – أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء لدى كثير من المواطنين حاليا بسبب عدم تمكنهم من الحصول على سلع غذائية مجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز البلدى نتيجة تعطل ماكينات الصرف الإليكترونية، وتأكيد البقالين لهم بأن عدم تفعيل البطاقات سيؤدى إلى حرمانهم من السلع المجانية عن شهر ديسمبر الماضى التى يتم صرفها فى الأسبوع الأول من شهر يناير الجارى.

استمرار تعطل ماكينات صرف الخبز البلدى المدعم أدى إلى تظاهر العشرات من المواطنين عصر اليوم الثلاثاء أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية للمطالبة بتفعيل عمل البطاقات الذكية لتمكنهم من صرف نقاط الخبز البلدى المدعم بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره من الحصة المخصصة للمواطن يوميا وهى 5 أرغفة لكل فرد مقيد على بطاقة التموين.

وقال العديد من أصحاب البطاقات: إنهم رغم استجابتهم لدعوة وزارة التموين والتجارة الداخلية بترشيد استهلاك الخبز البلدى المدعم لحصولهم على سلع مجانية مقابل التوفير فى الخبز على أن يتم صرف السلع لهم فى بداية الشهر التالى بعد التوفير إلا أن بقالين التموين يرفضون تسليمهم السلع المجانية عن شهر ديسمبر الماضى بحجة عدم تفعيل البطاقات من جانب وزارة التموين.

مش عارفين نعمل إيه بسبب عدم صرف السلع" بهذه الكلمات تحدثت "ماجدة أبو الفتوح" أحد أصحاب البطاقات من منطقة الزاوية الحمراء عن معاناتها بسبب عدم تمكنها فى الحصول سلع مجانية رغم ترشيدها فى استهلاك الخبز المخصص لها يوميا وهو 5 أرغفة لكل مواطن، لافتة إلى أن بقالين التموين رفضوا إعطاء العديد من أصحاب البطاقات سلعا مجانية بحجة عدم تفعيل الخدمات بالبطاقة الذكية من جانب وزارة التموين.

فيما طالبت فتحية إمام بضرورة تفعيل عمل البطاقات الذكية لتمكنهم فى الحصول على حقوقهم من السلع الغذائية المجانية بعد توفيرهم فى الخبز المدعم، استجابة لدعوة وزارة التموين والتجارة الداخلية، لافتة إلى أن أزمة تعطل البطاقات تحدث بشكل مستمر خلال صرف السلع المجانية مع بداية كل شهر .

فيما قرر الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنشاء 4 مراكز جديدة للشركات المنفذة باستخراج بطاقات التموين والخبز الذكية فى إدارت تموين السلام 2 ومصر الجديدة وحلوان والزاوية الحمراء، لسرعة تمكن المواطنين فى الحصول على البطاقات التموين الذكية.

وكان الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أكد أنه تم مد صرف السلع الغذائية المجانية مقابل التوفير فى استهلاك الخبز حتى 10 من الشهر يناير الجارى، وذلك تيسيرا على المواطنين لصرف مستحقاتهم من السلع مقابل ما يوفرونه من الخبز.


موضوعات متعلقة..

الحكومة تطرح سندات بـ1.5 مليار دولار فى السوق العالمى.. ورئيس الوزراء يوجه بالإسراع فى تطوير منطقة الدويقة.. ويشدد على استكمال منظومة الخبز بالمحافظات.. ويؤكد: هناك دعم حكومى كبير لحملة حماية النيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة