الفاكهة تنظم عمل أمعائك وتنقى بشرتك

الثلاثاء، 06 يناير 2015 09:02 م
الفاكهة تنظم عمل أمعائك وتنقى بشرتك صورة فواكه - أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن هناك العديد من الأبحاث التى أكدت أهمية تناول الفاكهة، إلا أن البعض ما زال يتعامل معها كونها نوعًا من التحلية وأمرًا ثانويًا فى التغذية.

ولكن الدكتور خالد يوسف أخصائى التغذية يؤكد أن آخر الأبحاث التى أجريت على الفاكهة بجميع أنواعها توصلت لنتائج مذهلة عن أهميتها.
الفاكهة أفضل نظام لغسيل سموم الجسم
وأكدت تلك الأبحاث أن أفضل أنظمة "الديتوكس" أو تخليص الجسم من السموم المتراكمة به، هى تلك التى تعتمد على تناول الفاكهة فقط خاصة الحمضية والتى تحتوى على فيتامينات مركبة مثل البرتقال، والتفاح، والفراولة، والأناناس، والكيوى ولذا فأغلب أنواع أنظمة الديتوكس تتكون من تلك الفواكه.

تناول الفاكهة قبل وجبة الإفطار يحسن عمل الأمعاء
"ابدأ يومك بثمرة فاكهة" وذلك ما أوصت به بعض الدراسات، فتناول كوبين من الماء يليهما ثمرة فاكهة واحدة كالموز يعد من أفضل الطرق التى تعمل على تنظيم حركة أمعائك طوال اليوم وتقيك من التعرض لحالات الإمساك أو عسر الهضم.

الفاكهة أفضل علاج لمشاكل البشرة
تعتمد معظم العلاجات التى تستخدم لحل مشاكل البشرة على الفيتامينات المنشطة لمادة الكولاجين، وجميع تلك الفيتامينات توجد فى الفواكه بشكل مركز وأكثر فاعلية من العلاجات الموضعية، ولذا أوصت الأبحاث على أن اتباع نظام غذائى يعتمد بشكل أساسى على الفواكه المختلفة ولمدة ثلاثة أيام متتالية من شأنه علاج جميع مشاكل البشرة خاصة إذا ما تم تناول ثلاثة لترات من الماء يوميًا أثناء هذا النظام.


موضوعات متعلقة..
ما نظام "الديتوكس" الغذائى؟

استشارى باطنة: الكريز يخفض نسبة النقرس فى الجسم

محمد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة