7 نجوم تُزين سماء أستراليا بالمونديال الأسيوى.. "عمورى" علامة ساطعة فى الكرة الإماراتية.. "السفاح" يقود كتيبة "أسود العراق".. "الحبسى" صمام الأمان فى عُمان.. "الشمرانى" يحمل آمال السعوديين

الثلاثاء، 06 يناير 2015 10:00 ص
7 نجوم تُزين سماء أستراليا بالمونديال الأسيوى.. "عمورى" علامة ساطعة فى الكرة الإماراتية.. "السفاح" يقود كتيبة "أسود العراق".. "الحبسى" صمام الأمان فى عُمان.. "الشمرانى" يحمل آمال السعوديين ناصر الشمرانى لاعب المنتخب السعودى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الأسيوية، التى تستضيفها أستراليا خلال الفترة من 9 : 31 يناير الجارى، بمشاركة 16 منتخبًا تم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات أستراليا والكويت وكوريا الجنوبية وعُمان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات أوزبكستان وكوريا الشمالية والسعودية والصين، أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات الإمارات وقطر وإيران والبحرين، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات اليابان وفلسطين والأردن والعراق.

المونديال الأسيوى سيشهد تواجد العديد من النجوم أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة، والتى تمتلك القدرة على صناعة الفارق لصالح منتخباتها الوطنية، وتحقيق حلم الحصول على لقب البطولة.

"اليوم السابع" يستعرض أبرز "7" نجوم تتزين بهم سماء أستراليا على مدار 21 يوماً هى فترة إقامة البطولة.

عمر عبد الرحمن

يعد "عمورى" علامة ساطعة فى الكرة الإماراتية، فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التى يمتلكها اللاعب، الذى يعد أفضل لاعبى الإمارات فى السنوات الأخيرة، لا سيما وأنه ساهم فى تحقيق العديد من الإنجازات مع "الأبيض"، أبرزها الحصول على بطولة كأس الخليج 2013، والمشاركة فى أولمبياد لندن 2012.

الأنظار ستكون متجهة صوب "عمورى"، الذى يتطلع لقيادة منتخب بلاده لتحقيق إنجاز جديد على الصعيد القارى بعد فوزه مع المنتخب الأولمبى بـ"فضية" دورة الألعاب الأسيوية عام 2012.

ناصر الشمرانى

أفضل لاعب فى أسيا 2014، وهو هداف من العيار الثقيل، يعرف طريق الوصول إلى شباك المنافسين جيداً، وسيكون مطالباً بقيادة المنتخب السعودى لتحقيق إنجاز على الصعيد القارى بالوصول للدور نصف النهائى من منافسات البطولة على الأقل، لتعويض جماهير "الأخضر" عن حالة اليأس والإحباط التى تعانى منها نتيجة الإخفاقات المتتالية لمنتخبها الوطنى فى السنوات الأخيرة، والتى كان آخرها خسارة بطولة كأس الخليج، التى أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره.

يونس محمود

سيظل "السفاح" أبرز ما أنجبتهم الملاعب العراقية فى السنوات الأخيرة، على الرغم من تقدمه فى العمر.. يونس محمود هداف فريد من نوعه، يجيد الألعاب الهوائية واستغلال أنصاف الفرص للوصول إلى شباك الخصم.

وتعقد الجماهير العراقية الآمال على "السفاح" فى قيادة منتخب "أسود الرافدين" لاستعادة الأمجاد، بعدما أحرز هدف فوز منتخب بلاده ببطولة كأس أمم آسيا 2007.

مايل جيديناك

قائد المنتخب الأسترالى، وهو أحد "7" لاعبين قادوا المنتخب للحصول على المركز الثانية والميدالية الفضية فى النسخة الماضية من المونديال الأسيوى، الذى أقيم فى قطر 2011، وحصل مؤخراً على جائزة أفضل لاعب بأستراليا لعام 2014.

جيديناك يحمل آمال وتطلعات الجماهير الأسترالية بالحصول على بطولة كأس الأمم الأسيوية لأول مرة فى تاريخ البلاد، بعد الانضمام لأسرة الاتحاد الأسيوى عام 2006.

كيسوكى هوندا

صانع ألعاب المنتخب اليابانى، نجح فى فرض تواجد بالتشكيلة الأساسية لفريق ميلان الإيطالى، بعدما ظهر بمستوى متميز ونجح فى إحراز العديد من الأهداف الحاسمة خلال مشاركته فى مباريات "الروسونيرى".

ويتوقع المراقبون أن يكون "هوندا" أحد أبرز نجوم المونديال الأسيوى، فى ظل حالة التألق التى يعيشها اللاعب فى الفترة الحالية.

على الحبسى

يعد "على الحبسى" من أبرز حراس المرمى فى تاريخ الكرة العُمانية والخليجية، ويشكل "صمام أمان" للمنتخب العُمانى فى منافسات بطولة كأس الخليج، وهو من الحراس القلائل على مستوى العرب الذين تمكنوا من خوض تجربة الاحتراف فى أوروبا، بعدما لعب فى صفوف فريقى ويجان وبولتون الإنجليزيين، قبل أن ينتقل إلى برايتون.

ويحمل "على الحبسى" على عاتقه آمال الجماهير العُمانية فى تحقيق نتائج إيجابية بالمونديال الأسيوى والصعود إلى الدور ربع النهائى، بعد الإخفاق فى الحصول على بطولة كأس الخليج.

جواد نيكونام

لاعب المنتخب الإيرانى وأوساسونا الإسبانى، يعد من أبرز اللاعبين فى تاريخ الكرة الإيرانية، وشارك مع منتخب بلاده فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى البرازيل الصيف الماضى، ويمتلك نيكونام خبرة واسعة تساعده على قيادة منتخب بلاده فى مواجهة عمالقة القارة الأسيوية.



أخبار متعلقة:

تقرير: السعودية فى مهمة "استعادة الهيبة" بكأس آسيا

بالفيديو.. "السفاح" يهدر ركلة جزاء فى هزيمة العراق أمام إيران








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة