ننشر تقرير التوثيق والمعلومات بقضية اتهام صحفى بنشر أخبار كاذبة.. المتهم اعترف بانتمائه للإخوان.. والموقع هدفه عرقلة خارطة الطريق والتحريض على التظاهر.. المتهم يدير الموقع وآخرين لبث الأخبار والشائعات

الإثنين، 05 يناير 2015 07:22 ص
ننشر تقرير التوثيق والمعلومات بقضية اتهام صحفى بنشر أخبار كاذبة.. المتهم اعترف بانتمائه للإخوان.. والموقع هدفه عرقلة خارطة الطريق والتحريض على التظاهر.. المتهم يدير الموقع وآخرين لبث الأخبار والشائعات صورة أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تقرير الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، الخاص باتهام أحد المواقع الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان بنشر أخبار كاذبة من شأنها التحريض ضد رجال الجيش والشرطة، وبث الشائعات وأحداث الفوضى فى القضية التى حملت رقم 24464 لسنة 2014 جنح العجوزة.

وقال التقرير الذى أعده النقيب مهندس أحمد عادل الضابط بقسم المساعدات، والذى يفيد بوجود موقع إلكترونى يخص قناة "مصر الآن" التى تبث على القمر الصناعى النايل سات، ويقوم الموقع بنشر أخبار كاذبة من شأنها إحداث الفوضى والقلاقل فى الشارع المصرى وتكدير الأمن العام، ووجود صفحة تابعة للموقع الإلكترونى على موقع التواصل الاجتماعى، تقوم أيضا بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد رجال الجيش والشرطة، ومن خلال تتبع القائمين على الموقع تبين استخدامهم الرقم التعريفى 197.40.42.125.

وأشار التقرير إلى أنه بتتبع الرقم على شبكة الإنترنت تبين أنه صادر من جهاز حاسب آلى مرتبط بجهاز متصل بخط تليفون منزلى والمسجل بالشركة المصرية للاتصالات باسم "راضى محمود" بمنطقة بولاق الدكرور محافظة الجيزة، ومن خلال إجراء التحريات السرية وجمع المعلومات تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة "محمد على حسن"، وتقرر طلب إذن النيابة العامة لتفتيش منزل المذكور لضبط أى جهاز حاسب آلى أو وحدات تخزين.

وأضاف التقرير أنه بعد القيام بمأمورية على منزل المتهم وإطلاعه على إذن النيابة، وبعد تفتيش المنزل تم العثور على جهاز حاسب آلى محمول وجهاز آخر أى باد وهاتف محمول ومبلغ مالى قدره 1620 جنيها.

وذكر التقرير أنه بمواجهة المتهم بالواقعة والتحريات السرية أقر بصحة الواقعة وأقر بملكيته لجهاز الحاسب الآلى، وأنه يستخدمه فى الدخول على شبكة الإنترنت من خلال الخط التليفونى المسجل باسم "راضى محمود" "متوفى"، من خلال خدمة الإنترنت المتعاقد عليها بمعرفة نجله "وليد راضى"، وأن المبلغ المالى حصيلة عمله كمدير للموقع محل الواقعة، وأنه القائم على إدارة الموقع المسمى "مصر الآن" بالاشتراك مع آخرين لنشر أهداف وفكر جماعة الإخوان.

وأضاف التقرير أن المتهم أكد أن الموقع يهدف لنشر فكر الإخوان والتحريض ضد مؤسسات الدولة المختلفة، وجهاز الشرطة والقوات المسلحة، والهيئة القضائية، وأنه من المنتمين لجماعة الإخوان ومن المحرضين على التظاهرات ضد نظام الحكم الحالى، لإظهار البلاد أن مصر دولة غير مستقرة بما يعود ويؤثر سلبا على تنفيذ خارطة الطريق والاقتصاد القومى للبلاد ولم نعثر على ثمة ممنوعات أخرى وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات.

وقال تقرير الفحص الفنى الخاص بالمتعلقات المضبوطة بحوزة المتهم إنه بفحص مكونات الجهاز "اللاب توب"، تبين وجود آثار ودلائل على إدارة الموقع الإلكترونى والرابط الخاص به، وكذلك آثار ودلائل على إدارة صفحة المعجبين على موقع الفيس بوك، وأقر المتهم أن الرابط الذى يقوم باستخدامه للدخول على الموقع كأدمن على الموقع، واسم المستخدم الخاص به وكلمة المرور الخاصة أيضا، وتم التأكد من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور.


موضوعات متعلقة:


"الأمن الوطنى" بالبحيرة يقبض على أخطر خلية إرهابية تستهدف رجال القضاء والمنشآت الشرطية.. ومصدر: أعضاء الخلية خططوا لإثارة الرأى العام بنشر الشائعات والتخطيط لأعمال عنف تزامنًا مع ذكرى 25 يناير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة