بالفيديو.. وزير الإعلام الكويتى: نتمنى أن تكون المصالحة المصرية - القطرية إيجابية

الأحد، 04 يناير 2015 03:59 م
بالفيديو.. وزير الإعلام الكويتى: نتمنى أن تكون المصالحة المصرية - القطرية إيجابية الشيخ سلمان صباح وزير الإعلام الكويتى
بعثة الكويت - محمد الدسوقى- محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الدسوقى رشدى ومحمد الجالى و أسماء مصطفى- 2015-01 - اليوم السابع

قال وزير الإعلام، وزير الدولة لشئون الشباب الكويتى، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، إن ما يحدث فى المنطقة ينذر بخطر فى العالم كله، ويجب أن نعمل لمواجهة هذا الخطر بواقعية جدا، ويجب أن ينتبه الإعلام لذلك جيدا عن طريق توعية شباب الأمة العربية بخطورة التطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن دور مصر مهم وأساسى، ووجود مصر مستقرة هو ضمانة لكل الدول العربية.

وأضاف، خلال لقائه الوفد الإعلامى والصحفى المصرى المتواجد بالوقت حاليا، أن الإعلام العربى يعمل من خلال جامعة الدول العربية لوضع خطاب إعلامى مؤثر ومهنى للبناء، ووجود تعاون عربى - عربى، وكويتى - مصرى مهم فى هذا الإطار.

وأضاف أن الكويت كدولة مؤسسات تحترم علاقاتها مع الدول ولا تسمح بالتدخل فى شئونها، والكويت منذ اليوم الأول كانت داعمة لإرادة الشعب المصرى فى 30 يوليو، والضمانة الأساسية أن نجد مصر متماسكة وقوية وتدعم الجهود العربية لمزيد من الاستقرار، منتقدا بعض الأصوات التى تهاجم مصر وتحاول التدخل فى شئونها، مصيفا: "نحن نؤيد فى اتجاه أن يكون الإعلام العربى حكيما".

وحول رؤيته للسياسة القطرية تجاه مصر، قال الحمود الصباح: "نتمنى أن تكون المصالحة بين مصر وقطر إيجابية وتحقق مصالح الشعبين".

وكشف عن توقيع اتفاقيات إعلامية تربط بين مصر والكويت، كما أكد حرص الكويت على تطوير علاقاتها العربية، مشيدا بجهود أمير الكويت فى تعزيز اللحمة العربية.





موضوعات متعلقة

وزير الإعلام الكويتى: ترحيب شعبى وحكومى بزيارة الرئيس السيسى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة