وزير الدفاع الأمريكى: تعرضت لضغوط من البيت الأبيض بشأن معتقل جوانتنامو

السبت، 31 يناير 2015 05:55 م
وزير الدفاع الأمريكى: تعرضت لضغوط من البيت الأبيض بشأن معتقل جوانتنامو تشاك هيجل وزير الدفاع الامريكى المستقيل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر وزير الدفاع الأمريكى المستقيل تشاك هيجل، بأن مسئولين بالبيت الأبيض مارسوا ضغوطا عليه كوزير للدفاع لتسريع وتيرة إغلاق معتقل جوانتنامو .

وقال هيجل - فى مقابلة مع محطة (سى ان ان) الإخبارية الأمريكية - إنه ليس كل المسئولين بالبيت الأبيض كانوا موافقين على منهجه فى إطلاق سراح المعتقلين فى جوانتنامو ، وذلك بدون تحديد أسماء هؤلاء المسئولين ، موضحا أنه لم ينزعج إزاء مثل هذه الضغوط لان قرار الإفراج عن معتقلى جوانتنامو يقع فى إطار مسئولياته بمقتضى القانون ، على حد قوله .

وأضاف قائلا : " عندما لا تكون على استعداد للتعامل مع الضغوط يوميا فى العمل من مختلف الاتجاهات من الأفضل ترك العمل لان مثل تلك الضغوط ليست جزءا من الوظيفة " .

وأوضح هيجل أنه لا يشعر بالندم إزاء صفقة إطلاق سراح خمسة من كبار قادة طالبان كانوا معتقلين فى جوانتنامو فى يونيو الماضى مقابل الإفراج عن الجندى الأمريكى باو بيرجدال ، الذى كان محتجزا لدى طالبان فى أفغانستان ، مؤكدا أن هذا كان قرارا سليما لان الولايات المتحدة لا تترك جنودها فى ميدان المعركة .

تجدر الإشارة إلى أن أنباء أشارت مؤخرا إلى أن أحد المعتقلين الخمسة الذين تم إطلاق سراحهم ونقلهم إلى قطر ربما يحاول إعادة الاتصال بحركة طالبان فى أفغانستان .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة