جابر نصار ونائب وزير التعليم العالى الصينى يبحثان التعاون بالجامعات

السبت، 31 يناير 2015 02:13 م
جابر نصار  ونائب وزير التعليم العالى الصينى يبحثان التعاون  بالجامعات جانب من اللقاء
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وهاو يانج نائب وزير التعليم العالى الصينى ورئيس المؤتمر العام لليونسكو، خلال زيارته لجامعة القاهرة، مع وفد يضم عددا من المسئولين بوزارة التعليم الصينية واللجنة الوطنية لليونسكو ببكين، تنمية فرص التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الصينية.

وعقد "نصار"، حسب بيان إعلامى من الجامعة اليوم، السبت، جلسة مباحثات مع الوفد الصينى، بحضور كل من نواب رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وحضر اللقاء الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة.


ورحب الدكتور جابر نصار بزيارة المسىْول الصينى، مؤكدا أهمية تعزيز فرص التعاون مع الجامعات الصينية، وأن الجامعات الصينية وصلت إلى درجة كبيرة من التقدم على المستويات التعليمية والبحثية والتدريب، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقيات بين جامعة القاهرة وعدد من الجامعات الصينية، وفى مقدمتها اتفاقية التعاون مع جامعة بكين التى تم من خلالها إنشاء معهد كونفشيوس بجامعة القاهرة لتعليم اللغة الصينية، مطالبا بضرورة تفعيل تلك الاتفاقيات وتبادل اللقاءات التى تعزز من تلك الفرص.

من جانبه، شرح هاو يانج الدور الذى تقوم به اللجنة الوطنية لليونسكو ببكين فى دعم العلاقات التعليمية والثقافية بين الصين ومختلف دول العالم فى مجال التعليم العالى، مشيرا إلى أن زيارته لجامعة القاهرة التى تأتى فى إطار الزيارة التى يقوم بها لمصر، تؤكد أهمية جامعة القاهرة على المستوى الإقليمى بما تملكه من إمكانيات علمية وتعليمية وطلابية كبيرة. موضحا أن جهود اليونسكو تصب فى تطوير التعليم كأحد الأهداف المهمة للمنظمة.

يشار إلى أن زيارة نائب وزير التعليم الصينى والوفد المرافق له لجامعة القاهرة تأتى فى إطار زيارة رسمية يقوم بها لمصر بدعوة من وزير التعليم العالى المصرى الدكتور السيد عبدالخالق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة