أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. سميرة عبد العزيز تروى ذكرياتها مع سيدة الشاشة فى ندوة "وداعًا فاتن حمامة" بمعرض الكتاب.. وتؤكد:مسلسل وجة القمر كان سبب اعتزال سيدة الشاشة..واعتذار الفنانون عن الحضور لحزنهم على ضحايا الإرهاب

الجمعة، 30 يناير 2015 11:21 م
بالصور.. سميرة عبد العزيز تروى ذكرياتها مع سيدة الشاشة فى ندوة "وداعًا فاتن حمامة" بمعرض الكتاب.. وتؤكد:مسلسل وجة القمر كان سبب اعتزال سيدة الشاشة..واعتذار الفنانون عن الحضور لحزنهم على ضحايا الإرهاب سميرة عبد العزيز أثناء الندوة
كتب رحيم ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت مساء اليوم ندوة فنية عن الراحلة بمخيم الفنون بمعرض الكتاب بمدينة نصر، بعنوان "وداعًا فاتن حمامة" ، فى اطارالدورة الـ46 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، المقامة فى الفترة من 28 يناير الجارى حتى 12 فبراير المقبل.

وأدارالندوة الفنان أحمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز التى حضرت للحديث عن ذكرياتها مع الفنانة الراحلة، وذلك بعد اعتذارالناقد الفنى طارق الشناوى، وعدد من الفنانين عن الحضور، لما أصابهم من حزن شديد على ضحايا أحداث الأعمال الإرهابية فى العريش.

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى قصير عن أعمال الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وعرض أفيشات لبعض أفلامها البارزة فى تاريخ السينما المصرية من تصميم الفنان محمد صادق.

وقالت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز أن الراحلة فاتن حمامة كانت استاذتها، وتعلمت منها الكثير، لأنها عملاقة تمثيل، مشيرة إلى أنها كانت تراعى القيم والأخلاقيات فى جميع أعمالها، وكانت تنصحنى دائما أن لا أقوم باستخدام أى الفاظ خارجة فى اعمالى ، مؤكده انه عندما يقوم المؤرخون بكتابة تاريخ السينما المصرية ستكون أحد الأعمدة الرئيسية .

وتحدثت خلال الندوة عن ذكرياتها مع فاتن حمامة، ومشاركتها معها فى مسلسل ضمير أبلة حكمت، وعن الصدام الذى حدث بين فاتن حمامة ومخرجة العمل إنعام محمد على عندما طلبت من الفنانة الراحلة أن تغيير أدائها فى أحد المشاهد، وكيف غضبت لمجرد أن يتدخل أحد فى أدائها، ورفضت قائلة لا أمثل بطريقة أخرى سوى ما أؤمن به.

وأكدت أن فاتن حمامة كانت حساسة جدا،و سبب اعتزالها الفن كان بسبب، قيام أحد المصورين الجدد بوضع فلتر أمام الكاميرا عند تصوير مشاهدها فى مسلسل وجه القمر، حتى يظهرها بدون تجاعيد، مما أضعف تعبيرات وجهها وخروج العمل بقيمة فنية وتصويره أقل، وهو ما أثر بشكل كبير على نفسيتها، مشيرة إلى أنها كانت حتى وفاتها جميلة جدا ولا يوجد بوجهها أى تجاعيد.

وأوضحت أنها كانت ترغب أن تعيش باقى حياتها فى هدوء مع أحفادها، بعد سنوات طويلة قضتها فى التمثيل، حتى أنها كانت ترفض جميع الندوات والاحتفالات والتكريمات، لأنها كانت حريصة أن يراها الجمهور جميلة مثلما كانت فى أعمالها التى قدمتها لهم، مشيرة إلى أنها كانت متصارحة مع نفسها بشكل كبير، حتى عندما عرض عليها الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن تقديم عمل درامى، ووافقت عليه وكان فى مرحلة الإعداد، أعلنت رفضها من جديد وقالت لى أنا كبرت وأدائى مش هيبقى زى الأول.

وأضافت أنها فى أيامها الأخيرة، كان كل ما يشغلها هو حال مصر، وكانت دائما تسألنى عن ما يحدث باهتمام شديد، وكان آخر طلب لها قبل وفاتها بيومين هو أن أقوم باصطحابها لزيارة قناة السويس الجديدة، وكانت بصحة جيدة ولكن القدر لم يحقق رغبتها ورحلت فى هدوء .

وأشارت إلى أن الفنانة الراحلة كانت أجرت عملية قلب مفتوح منذ أكثر من 7 سنوات، وكانت تقضى فترة الصيف خارج مصر بسبب أن حرارة الجو تصيبها بضيق فى التنفس، وفى نهاية الندوة طالبت الحضور قراء الفاتحة لها.

وكان الفنان أحمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة أعلن عن توقف الأنشطة الفنية والفقرات الغنائية التى كان من المقرر أن تخلل الندوة وتقدمها فرقة أطفال بنها والتنورة والفنون الشعبية والفرقة المصرية للموسيقى العربية، وأعلن الحداد 3 أيام عن تقديم أى فقرات غنائية أو استعراضية خلال الندوات المقبلة أيضا.


سميرة عبد العزيز أثناء الندوة- 2015-01 - اليوم السابع
سميرة عبد العزيز أثناء الندوة


أفيش فيلم وداعل يا غرامى- 2015-01 - اليوم السابع
أفيش فيلم وداعل يا غرامى


أفيش فيلم الأستاذة فاطمة- 2015-01 - اليوم السابع
أفيش فيلم الأستاذة فاطمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الله يرحمها بواسع رحمته

سيدة الفن الراقي بلا منازع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة