اتحاد الصناعات: انخفاض أسعار النفط العالمية لن تؤثر على قمة مارس

الخميس، 29 يناير 2015 02:18 م
اتحاد الصناعات: انخفاض أسعار النفط العالمية لن تؤثر على قمة مارس المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرى، إن السوق الإفريقية تعد الأكبر للاستثمارات المصرية، مُستبعدًا أن تؤثر أزمة انخفاض أسعار النفط العالمية على المشاركات فى قمة مارس الاقتصادية المقرر عقدها فى شرم الشيخ، مؤكدًا أن كلمة السر لجذب الاستثمارات هى لا "تسجنوا المستثمر"، فى إشارة إلى أهمية إزالة العقبات من طريق المستثمرين.

وأضاف السويدى خلال لقاء له على قناة أون تى فى، أن هناك كثيرون قدموا استقالات من مناصبهم لأنهم لم يكونوا راضون عن الحد الأقصى للأجور، موضّحًا "نرى أنه يمكن تطبيقه فى قطاعات لكن قطاعات أخرى لا".

وفيما يخص تراجع أسعار النفط عالميًا، قال محمد السويدى، إن التراجع مصلحة فى جزءٍ منه لأنه سيخفض عجز الموازنة العامة للدولة، لكنه فى الجانب الآخر ليس مصلحة لأن هناك دول مانحة كثيرة لمصر تعتمد فى دخلها على البترول، وبالتالى تتأثر مواردها ويمكن أن يؤثر ذلك علينا.

ولم يستبعد رئيس اتحاد الصناعات، تأثير تراجع أسعار النفط على القمة الاقتصادية بشكلٍ كامل، لافتًا إلى أن المستثمرين الذين كانوا يتطلعون إلى الاستثمار فى هذا القطاع ومتوقعين أرباح معينة هم من سيتأثرون بتراجع الأسعار.

وعلق السويدى على أساليب جذب الاستثمار، بضرورة التعجيل فى الاجراءات الجنائية وتعديلها، قائلا: "فلا يمكن أن يكون مستثمر لديه سلعة غذائية وتكون بايظة وتسجنوا رئيس مجلس الإدارة طب فين المهندس اللى أنتجها ولا العامل، وحاسب الشخص جنائيا على عمله وليس لتوليه مسئولية شركة، ومعنى محاسبة رئيس شركة بأن أى شئ يحدث فى البلد أجيب رئيس الجمهورية أو الحكومة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة