تفاصيل اجتماع الفرصة الأخيرة للأحزاب بفيلا عمرو موسى استعدادا للانتخابات.. مصادر: اتفاق على تشكيل قائمة موحدة..التيار الديمقراطى: فوضنا عبدالجليل لحضور الاجتماع.. والوفد: لبينا دعوة الرئيس لتوحد الأحز

الأحد، 25 يناير 2015 12:45 م
تفاصيل اجتماع الفرصة الأخيرة للأحزاب بفيلا عمرو موسى استعدادا للانتخابات.. مصادر: اتفاق على تشكيل قائمة موحدة..التيار الديمقراطى: فوضنا عبدالجليل لحضور الاجتماع.. والوفد: لبينا دعوة الرئيس لتوحد الأحز الدكتور عبد الجليل مصطفى منسق الجمعية الوطنية للتغيير
كتب أمين صالح - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار سعى الأحزاب والقوى السياسية لتشكيل قائمة انتخابية موحدة، عقد كل من الدكتور عبد الجليل مصطفى، منسق الجمعية الوطنية للتغيير، ومؤسس قائمة صحوة مصر، وعمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين المنتهى عملها، واللواء أمين راضى الأمين العام لحزب المؤتمر وممثل تحالف الوفد المصرى، اجتماعا مغلقا فى وقت متأخر، أمس السبت، استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وذلك بفيلا عمرو موسى بجاردن سيتى.

أحد الحضور كشف عن تفاصيل الاجتماع فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" على هامش الاجتماع مؤكدا أن الدكتور عبدالجليل مصطفى عرض عددا من المبادئ الخاصة بتكوين القائمة المشتركة، وأهمها أن تضم القائمة القوى المتقاربة والتى تؤمن بثورتى 25 يناير و30 يونيو، ولا ترى فى الأولى مؤامرة ولا الثانية انقلابا، منتقدا الاجتماع الموسع الذى جمع عددا من الأحزاب فى ظل اختلاف الأيديولوجيات والاتجاهات السياسية الذى عقد بحزب الوفد مؤخرا.

أمين راضى ممثل تحالف الوفد المصرى انصرف عقب 20 دقيقة فقط من بداية الاجتماع رافضا الإفصاح عن سبب مغادرته مبكرا، فيما استمر عمرو موسى وعبد الجليل مصطفى فى الاجتماع لمدة وصلت إلى 120 دقيقة بعد أن بدأ الاجتماع فى تمام الساعة التاسعة والربع مساء.

وتابعت المصادر أن اللواء أمين راضى ممثل تحالف الوفد المصرى، وعمرو موسى، أكدا أن اللقاء جاء تلبية لرغبة الرئيس فى تكوين قائمة موحدة، وحزب الوفد سعى فى سبيل تحقيق ذلك، الأمر الذى انتهى بالفشل، كما طالب عبدالجليل مصطفى وفقا لما ذكرته المصادر، بضرورة الابتعاد عن المحاصصة الحزبية فى تكوين القائمة والتركيز على الكفاءة.

واستطردت المصادر قائلة: "اللواء أمين راضى وعد بنقل ما دار بالجلسة إلى المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، لاتخاذ قرار بشأنه".

بدوره قال اللواء أمين راضى الأمين العام لحزب المؤتمر والمفوض من جانب تحالف الوفد المصرى بالمشاركة فى الاجتماع بشأن تكوين قائمة مشتركة بين التحالف و"صحوة مصر"، إنه شارك فى الاجتماع للاستماع إلى وجهة نظر الطرف الآخر، فى محاولة لتقريب وجهات النظر بينهما، مؤكدا أنه سيعرض نتائج اللقاء فى اجتماع المجلس الرئاسى المقرر عقده اليوم الأحد لاتخاذ قرار بشأنه.

وأضاف "راضى" لـ"اليوم السابع"، أنه انتهى من وضع أسماء مرشحى التحالف على المقاعد الفردية باستثناء 3 دوائر فقط، رافضا الإفصاح عن الأسماء التى تجرى حولها المناقشات حتى الآن، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن كافة الأسماء بمجرد الانتهاء منها وفتح باب الترشح.

بدوره أكد الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، والقيادى بالتيار الديمقراطى، إن التيار الديمقراطى فوض الدكتور عبدالجليل مصطفى للتشاور، والتيار سيعرض ما توصل إليه فى مشاوراته مع تحالف الوفد المصرى، مشيرا إلى أن نتائج اللقاء سيتم استعراضها خلال اجتماع التيار القادم.

وأضاف "البرعى" لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور عبدالجليل بذل مجهودا كبيرا فى سبيل تجميع عدد من القوى المؤمنة بثورتى 25 يناير و30 يونيو، من أجل قائمة موحدة ومنها التيار الديمقراطى والحزب المصرى الديمقراطى وتيار 25/30.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة