بالصور.. 7 أخطاء شائعة تؤدى إلى زيادة وزنك

السبت، 24 يناير 2015 01:10 م
بالصور.. 7 أخطاء شائعة تؤدى إلى زيادة وزنك رشاقة الجسم - أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتبعين طرقا عديدة ومختلفة لتقليل وزنك، لكن دون الوصول إلى نتيجة فعالة، نتيجة اعتقادك لبعض المعلومات والمعتقدات الشائعة الخاطئة فى نظامك الغذائى اليومى.

هناك بعض الأخطاء التى تمارسينها فى حياتك اليومية تؤثر بشكل كبير على مدى استجابتك لتخفيض وزنك والتمتع بالجسم الرشيق الذى تتمنيه، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

الدايت السريع يفقد جسمك استجابته بعد مرور الوقت ولا يؤدى إلى خسارة وزنك- 2015-01 - اليوم السابع
الدايت السريع يفقد جسمك استجابته بعد مرور الوقت ولا يؤدى إلى خسارة وزنك

تتعرضين لبعض الظروف التى تجعلك تقررين تقليل وزنك عدة كيلو جرامات فى وقت سريع وقصير لاقتراب إحدى المناسبات والأحداث الخاصة، فتنضرين لاتباع بعض أنواع من الدايت التى تعتمد على السوائل الحارقة للدهون مثل تناول الجريب فروت وحساء الكرنب، وغيرها.. وفى الواقع هذا النوع من الحميات من الممكن أن يعطيك نتيجة سريعة فى بادئ الأمر، لكن بعد مرور الوقت يفقد جسمك استجابته ويؤثر على عضلاتك، وتمثيلك الغذائى وبالتالى لا يؤدى إلى خسارة وزنك كما كنت تخططين.

تجاهلك وجبة الإفطار- 2015-01 - اليوم السابع
تجاهلك وجبة الإفطار

تجاهلك وجبة الإفطار من أكثر الأخطاء الشائعة، لأن تناولك للوجبة الصباحية يسرع عملية تمثيلك الغذائى، وسرعة الحرق خلال ساعات النهار، وتحسن عملية هضمك.

عدم ممارسة الرياضة بجانب الدايت- 2015-01 - اليوم السابع
عدم ممارسة الرياضة بجانب الدايت

عدم ممارسة أى تمارين أو أنشطة رياضية واعتمادك على الدايت أو اتباعك نظام غذائى صحى غير كاف لتقليل وزنك، ويؤثر بالسلب على عضلاتك وأنسجتك.

تخطى بعض الوجبات الرئيسية خلال اليوم- 2015-01 - اليوم السابع
تخطى بعض الوجبات الرئيسية خلال اليوم

تخطى بعض الوجبات الرئيسية خلال اليوم لن يساعدك فى تقليل وزنك، وسيجعلك لا تحصلين على السعرات الحرارية اللازمة، بل سيمنحك شعورا بالجوع أكثر مما يجعلك تتناولين كميات أكبر.

جسمك يحتاج للدهون للحصول على الطاقة - 2015-01 - اليوم السابع
جسمك يحتاج للدهون للحصول على الطاقة

هناك دائما خلط بين عدم تناولك للأطعمة الخالية من الدهون والدايت، لأن من الممكن أن تكون خالية من الدهون وتحتوى على مزيد من السعرات الحرارية الضارة بحميتك، وفى الوقت نفسه جسمك يحتاج إلى الدهون للحصول على الطاقة وإصلاح أنسجة جسمك ونقل الفيتامينات مثل فيتامين D،A ،K وE.

منتجات الألبان لا تسبب أى ضرر لصحة حميتك- 2015-01 - اليوم السابع
منتجات الألبان لا تسبب أى ضرر لصحة حميتك

منتجات الألبان لا تسبب أى ضرر لصحة حميتك، وخسارة وزنك، لأن جسمك يقوم بحرق نسبة من الدهون أعلى عند وجود كمية كافية من الكالسيوم.

تجنبك للوجبات الخفيفة أثناء اليوم لا يساعدك فى فقدان- 2015-01 - اليوم السابع
تجنبك للوجبات الخفيفة أثناء اليوم لا يساعدك فى فقدان

تجنبك للوجبات الخفيفة أثناء اليوم لا يساعدك فى فقدان المزيد من الكيلو جرامات، لكن مداومتك على تناول بعض المأكولات الخفيفة الصحية تساعدك على تنظيم عملية التمثيل الغذائى "الأيض"، وتمدك بالطاقة وتمنع شعورك بالجوع.

موضوعات متعلقة:

أفضل 7 طرق صحية لطهى طعام خال من الدهون.. استخدمى الجبن والكريمات خالية الدسم وبياض البيض.. زيت الزيتون يحد من الكولسترول.. الرذاذ بدلا من زيت القلى.. والشوى يقلل مستوى السعرات الحرارية
5 وجبات صحية للتمتع بمعدة مسطحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة