المعارضة السورية: غياب مصر عن أزمتنا سمح لأطراف معينة بلعب دور سلبى

السبت، 24 يناير 2015 11:50 ص
المعارضة السورية: غياب مصر عن أزمتنا سمح لأطراف معينة بلعب دور سلبى رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية هيثم مناع
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية، هيثم مناع، بالشكر للخارجية والحكومة المصرية على التسهيلات التى قدمت للمعارضة السورية، قائلاً "الدور المصرى اليوم بالنسبة لنا وجودى ومهم جداً ونتمنى حقيقة أن يكون المصريون معنا لأننا بدونهم مقطوعو الجناح".

وطالب رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية، فى مؤتمر صحفى، على هامش بيان القاهرة لقوى المعارضة السورية، اليوم السبت، مصر بدور فعال لحل الصراع فى سوريا، مؤكداً أن غيابها عن المشكلة السورية سمح لأطراف معينة بلعب دور سلبى، وقال إن: "غياب مصر يعد أحد المصائب التى تعيشها المنطقة العربية، ومصر قادرة على لعب دور بعلاقاتها الإقليمية والدولية، ولم تكن بعيدة عن مشاكل المواطن السورى".

بدوره أشار الممثل السورى والمعارض، جمال سليمان، إلى أن مهمة المعارضة السورية، هى المساعدة فى إعادة القضية السورية للواجهة، ودفع المجتمع الدولى لتنفيذ كل القرارات الدولية المتصلة بالقضية السورية، مشيراً إلى أن الحكومة فى سوريا تتهرب من استحقاقات جنيف وترفض التفاوض على أساسها، مشدداً على ضرورة إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية ودمجها فى العملية السياسية.

وأكدت المعارضة السورية، أنه لا مكان لبشار الأسد فى مستقبل سوريا، مشيرة إلى أن القضية السورية أصبحت مرتبطة بقضايا إقليمية معقدة، تزداد تعقيداً بمرور الوقت، وتحولت لحرب بالوكالة تدار على الأراضى السورية.


موضوعات متعلقة..


روسيا تستضيف محادثات حول سوريا بحضور ممثلين عن المعارضة والنظام












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة