منظمة : ازدياد العمليات المعادية للإسلام فى فرنسا

الجمعة، 23 يناير 2015 05:28 م
منظمة : ازدياد العمليات المعادية للإسلام فى فرنسا فرنسوا هولاند - أرشيفية
باريس (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت منظمة مسلمة بارزة فى فرنسا اليوم الجمعة إن عدد الأفعال المعادية للمسلمين فى فرنسا هذا الشهر منذ شن الاعتداءات الإرهابية مماثل لعددها عن العام الماضى بأكمله.

وقال المجلس الفرنسى للدين الإسلامى اليوم الجمعة إنه تم الإبلاغ عن وقوع 128 اعتداء أو تهديد معاد للمسلمين فى الفترة من 7 إلى 20 يناير كانون ثان، دون أن يشمل ذلك منطقة باريس كثيفة السكان، مقارنة ب 133 اعتداء وقع فى فرنسا، بما فى ذلك منطقة باريس، فى 2014.

وكان ثلاثة مسلحين إسلاميين متطرفين قد شنوا هجوما على صحيفة شارلى إبدو الأسبوعية الساخرة فى باريس، والتى كانت تسخر من الدين وتلقت تهديدات متكررة بعد رسومات كاريكاتورية للنبى محمد.

ومنذ ذلك الوقت، تعرضت المساجد فى فرنسا لهجمات بقنبلة يدوية وإطلاق رصاص وتخريب متكرر، كما تم حرق متاجر مملوكة لمسلمين. وأصيب شخص واحد على الأقل فى تلك الاعتداءات، ونقل إلى المستشفى، حسبما قال عبد الله زكرى، من المرصد الوطنى ضد الإسلاموفوبيا، الذى يعمل مع المنظمة لإحصاء عدد الاعتداءات.

وأضاف زكرى أن التقرير يتضمن فقط تلك الاعتداءات التى تم إبلاغ الشرطة بها.

ونشرت الحكومة الفرنسية الأسبوع الماضى قوات أمن لحماية المساجد والمعابد اليهودية، فضلا عن عدة أماكن أخرى معرضة للخطر منذ الهجمات الإرهابية التى خلفت عشرين قتيلا، من بينهم ثلاثة مسلحين قتلوا فى مواجهات مع الشرطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة