بالصور.. إيناس عبدالدايم ونسمة عبدالعزيز يبهران جمهور القصباء بالشارقة

الجمعة، 23 يناير 2015 03:26 م
بالصور.. إيناس عبدالدايم ونسمة عبدالعزيز يبهران جمهور القصباء بالشارقة إيناس عبدالدايم ونسمة عبدالعزيز
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وعازفة الفلوت، والفنانة نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا، واحدة من أروع حفلاتهما الموسيقية، أمام جمهور القصباء بالشارقة مؤخرا خلال مشاركتهما فى الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذى تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وينظمه مركز فرات قدورى للموسيقى، وتختتم فعالياته مساء الأحد المقبل.
نسمة عبدالعزيز تعزف إحدى المقطوعات الموسيقية - 2015-01 - اليوم السابع
نسمة عبدالعزيز تعزف إحدى المقطوعات الموسيقية

وعلى مدار ساعتين كاملتين قدمت إيناس عبد الدايم والفنانة نسمة عبد العزيز حفلة من العمر لعشاق الموسيقى الذين صفقوا طويلاً مرات كثيرة إبهاراً بالإيقاعات المتسارعة لضربات نسمة عبد العزيز على الماريمبا ونفخ د. إيناس عبد الدايم فى آلة الفلوت.
	نسمة عبدالعزيز تشعل أجواء المسرح- 2015-01 - اليوم السابع
نسمة عبدالعزيز تشعل أجواء المسرح

وجذبت نسمة عبد العزيز أنظار الجمهور سريعاً فور صعودها على خشبة المسرح، الذى تابعها مترقباً قدرة هذه الفنانة الجميلة على جعله حبيس المقاعد، بموسيقاها، ليتفاجأ بعد ذلك بأنه يتابع قصة عشق طويلة الأمد، بين الإنسان والآلة، فيما بدأت إيناس عبد الدايم معزوفاتها بمقطوعة حزينة صاحبها عزف على البيانو، فتحول العزف المنفرد إلى حكايات شاركت فى كتابة فصولها آلات الأكورديون، والقانون، والبيس غيتار، والدرامز، والطبل. وفى مقطع موسيقى آخر.

	إيناس عبدالدايم ونسمة عبدالعزيز- 2015-01 - اليوم السابع
إيناس عبدالدايم ونسمة عبدالعزيز

المتابعون لحفل د. إيناس عبد الدايم ونسمة عبد العزيز، من عشاق الموسيقى الراقية، ومحبى الألحان العذبة، تأكدوا وهم يستمتعون بمعزوفات شرقية وغربية متنوعة، أنهما أمام مبدعتين كبيرتين، الموسيقى عندهن ليست مهنة ولا موهبة، بل شغف وعشق وإبداع لا حدود له، فصفقوا لهما فى ختام الأمسية الشتوية كما المطر المنهمر، يأبى أن يتوقف إلى أن ينتصف الليل مؤذناً بحفلة موسيقية أخرى فى اليوم التالى.
إيناس عبدالدايم تعزف إحدى المقطوعات الموسيقية - 2015-01 - اليوم السابع
إيناس عبدالدايم تعزف إحدى المقطوعات الموسيقية

يشار إلى أن مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية انطلق فى نسخته الأولى بداية العام 2014 بتقديم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وتنظيم مركز فرات قدورى للموسيقى، وكانت النسخة الأولى للمهرجان قد انطلقت فى القصباء بالشارقة ونظراً للنجاح الكبير والإقبال الجماهيرى على المهرجان تقرر توسيعه ليشمل مختلف الوجهات فى إمارة الشارقة.

وتسعى "شروق" من خلال إقامة المهرجان إلى تعزيز الحضور الثقافى والفنى لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة وتعريف المجتمع الإماراتى بمختلف الثقافات الموسيقية حول العالم، وتوفير منتج ثقافى فنى سياحى يضاف إلى رصيد الإمارة.

الموضوعات المتعلقة

بالصور.. كاظم الساهر يتألق فى أولى حفلات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية.. حضور أكثر من 4000 شخص بالحفل.. وإيناس عبد الدايم تحضر مع شيوخ الإمارات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة