الغموض يسيطر على مشهد النهاية فى إخلاء سبيل نجلى"مبارك".. 12 ساعة مرت على القرار ولايزالان بـ"طرة".. تضارب الأنباء حول خروجهما من "المزرعة" أو قسم مصر الجديدة.. جمعا متعلقاتهما وسلما "البدلة الزرقاء"

الجمعة، 23 يناير 2015 12:50 ص
الغموض يسيطر على مشهد النهاية فى إخلاء سبيل نجلى"مبارك".. 12 ساعة مرت على القرار ولايزالان بـ"طرة".. تضارب الأنباء حول خروجهما من "المزرعة" أو قسم مصر الجديدة.. جمعا متعلقاتهما وسلما "البدلة الزرقاء" علاء وجمال مبارك
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسيطر حالة الغموض على مشهد النهاية فى خروج كلٍ من جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، عقب صدور قرار بإخلاء سبيلهما من قبل محكمة جنايات القاهرة، صباح أمس الخميس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، بضمان محل إقامتهما، على ذمة إعادة محاكمتهما فى القضية المتعلقة باستيلائهما ووالدهما على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

12 ساعة مرت على صدور القرار ولا تزال إجراءات إخلاء السبيل مستمرة ما بين محامى كلٍ من جمال وعلاء مبارك، وكذلك مصلحة السجون برئاسة اللواء محمد راتب مساعد الوزير للقطاع، وإخطارات من مديرية أمن القاهرة وقسم مصر الجديدة – محل إقامتهما – ونيابة شرق القاهرة، ولم يخرجا رسمياً حتى كتابة تلك السطور.

ورصد "اليوم السابع" كواليس وتحركات 10 ساعات كاملة أمام سجن المزرعة بطرة، حيث تواجدت القوات المكلفة بتأمين السجن بصورة طبيعية، ولم يتبين وجود أية تعزيزات أمنية، أو مدرعات إضافية بخلاف المتفق عليها للتواجد اليومى لتأمين السجن بصورة طبيعية.

وفى تمام التاسعة والنصف مساءً خرجت 3 سيارات – اثنين ملاكى وآخرى ميكروباص – من مبنى سجن طرة، وهرول خلفها الضباط والأفراد المتواجدين للتأمين، وأغلقوا طريق الأوتوستراد على الجانبين لتسهيل عملية مرور السيارات، وبالاقتراب من تلك السيارات لمعرفة ما إن كان نجلا مبارك بداخلها من عدمه، إلا أن أحد رجال الشرطة منع الإعلاميين من الاقتراب منها أثناء عبور الطريق، قائلاً: "أنتوا بتصوروا مين مش هما دول أبناء مبارك"، واختفت السيارات خلال لحظات عن المشهد.

ومن جانبه كشف مصدر أمنى مسئول، أن علاء وجمال مبارك ابنى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، عقب القرار قاما بالفعل بجمع متعلقاتهما الشخصية من زنزانتهما بسجن المزرعة بمنطقة سجون طرة، تمهيداً لخروجهما تنفيذًا لقرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما، على ذمة قضية القصور الرئاسية.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة، أن علاء وجمال من المقرر أن يسلما "بدلة" السجن الزرقاء عقب الانتهاء من فحص قرار إخلاء سبيلهما والحصول على صحة إفراج من النيابة العامة بذلك، كما أنهما سيتسلمان متعلقاتهما من أمانات السجن، والتى تم تحريزها منهما فور دخولهما السجن.

جاء قرار المحكمة فى ضوء الطعن بالاستئناف المقدم من فريد الديب المحامى عنهما على استمرار حبسهما على ذمة القضية، حيث طالب الديب بإخلاء سبيلهما بعد أن أصدرت محكمة النقض فى 13 يناير الجارى، حكما بنقض "إلغاء" الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات بمعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما، ومعاقبة والدهما حسنى مبارك بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.

وما زالت حالة الغموض مستمرة حول مكان وتوقيت خروج جمال وعلاء مبارك تنفيذاً لقرار إخلاء السبيل، حيث إن حالة التضارب ما زالت مستمرة وتنقسم تصريحات المصادر الأمنية والقضائية ما بين خروجهما من "سجن المزرعة بطرة" أو "قسم شرطة مصر الجديدة".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة