الرئاسة: المشاركون فى منتدى دافوس يشيدون بجهود مصر لدفع عملية السلام

الجمعة، 23 يناير 2015 09:16 ص
الرئاسة: المشاركون فى منتدى دافوس يشيدون بجهود مصر لدفع عملية السلام السيسى فى دافوس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الوفود المشاركة فى فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس أشادوا بالجهود التى تقوم بها مصر لدفع عملية السلام فى الشرق الأوسط، وتبنيها جهود إعمار قطاع غزة، والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بما ينهى الصاع الفلسطينى الإسرائيلى.

وقال المتحدث الرسمى فى تصريحات بدافوس إنه من واقع المقابلات المختلفة التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش أعمال المنتدى تبين أن هناك تقديرا كبيرا للسياسات التى تقوم بها مصر، وأن مصر عادت من جديد لمنطقتها العربية والساحة الدولية، مشيرا إلى أن هذا الرأى جاء أيضا من جانب العديد من المسئولين العرب والأوربيين، الذين أعربوا عن تمنياتهم لنجاح مصر وانطلاقها بقوة صوب الأمام.

وأضاف السفير علاء يوسف أن بعض لقاءات الرئيس السيسى تطرقت إلى القضايا السياسية والأوضاع الإقليمية المتلاحقة مثل أحداث اليمن وليبيا وسوريا ومكافحة تنظيم داعش فى العراق، وأعرب المسئولون الذين التقاهم الرئيس عن اهتمامهم بالتعرف على تطورات القضية الفلسطينية وإمكانات التوصل إلى تسوية سلمية، واتضح من خلال هذه اللقاءات محورية الدور المصرى فى المنطقة.


موضوعات متعلقة:

على هامش منتدى دافوس.. الرئيس يلتقى عاهل الأردن لبحث مكافحة الإرهاب.. ويؤكد للمستشارة الألمانية قرب اكتمال خارطة المستقبل.. ويتفق مع رئيسة الاتحاد السويسرى على ضرورة استعادة الأموال المهربة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة