وزير الخارجية: كلمة السيسى دعوة للعالم للتعامل مع الإرهاب من منظور شامل

الخميس، 22 يناير 2015 04:17 م
وزير الخارجية: كلمة السيسى دعوة للعالم للتعامل مع الإرهاب من منظور شامل وزير الخارجية سامح شكرى
دافوس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دافوس اليوم تمثل دعوة لمختلف دول العالم لأن تتعامل مع قضية الإرهاب من منظور شامل.

وقال شكرى - فى تصريحات صحفية على هامش المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس - إنه يجرى حاليا بلورة ما ستجرى مناقشته فى المؤتمر الدولى الذى دعت إليه الولايات المتحدة بواشنطن فى فبراير المقبل لبناء رؤية عالمية ضد خطر الإرهاب.

وأضاف شكرى أن ما جرى فى فرنسا وما حدث من المقاتلين الأجانب فى صفوف الجماعات الجهادية يزيد من إدراك العالم والكثير من الشركاء اليوم أن المواجهة يجب أن تكون شاملة وتتناول كل الأبعاد السياسية والأمنية فى إطار منظومة يتفق العالم بشأنها.
وأشار وزير الخارجية إلى أن موقف مصر واضح تماما من حيث ضرورة محاصرة تمدد تنظيم (داعش) وتغيير الخطاب الدينى ، ووقف استقطاب الشباب .. مشددا على ضرورة حل مشكلتى العراق وسوريا ، وقال إن تلك المواقف عرضتها مصر سواء فى اجتماعات جدة أو باريس وهناك مزيد من التفهم على الساحة العالمية للموقف المصرى.


موضوعات متعلقة..

الرئيس السيسى يلتقى أنجيلا ميركل خلال مشاركته بمنتدى "دافوس"


بالفيديو والصور.. السيسى يدعو زعماء العالم للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى.. الرئيس من دافوس: مستمرون فى دورنا لإقرار السلام.. تنقية الخطاب الدينى ضرورة لمكافحة التطرف.. ويوجه حديثه للشعب: تحيا مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة